الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 03:11 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

التخطيط : 3.7 مليار جنيه إجمالى استثمارات محافظة المنيا في خطة العام الجديد

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

أعلنت وزارة التخطيط، عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، أن محافظة المنيا تحتل المركز الأول من حيث الاستثمارات الحكومية الموجّهة لإقليم شمال الصعيد بخطة العام المالي 20/2021 بنسبة (36.7%) وبقيمة تبلغ 3.7 مليار جنيه.

واستعرضت الوزارة أبرز معالم المحافظة، قائلةً: "تضم المنيا مواقع أثرية فريدة، وعددا كبيرا من الأديرة والكنائس، منها دير السيدة العذراء وهو أحد المواقع الهامة التي مرت بها العائلة المقدسة، وبه كنيسة محفورة في الصخر أقامتها الإمبراطورة هيلانة في القرن الرابع الميلادي ويسمي أيضًا بـ (دير جبل الطير) نسبة إلى نوع الطيور المهاجرة التي تتواجد في المنطقة سنويًا".

وأشارت إلى أن المحافظة تمتد على نهر النيل بمسافة 135 كم، وتجمع بين عراقة الماضي وإنجازات الحاضر، إضافة إلى ما تتميز به المحافظة من خصائص جغرافية تتناغم فيها البيئات الحضارية والريفية والصحراوية.

وتعد وزارة التخطيط تقريرًا يوميًا على منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بشأن الاستثمارات المخصصة لمنطقة أو محافظة، خلال خطة العام الجديد، بهدف توعية المواطنين من أبناء هذه المحافظات بالاستثمارات الموجهة لمحافظاتهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة