الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 01:45 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هددها شقيقها بالذبح.. وحلم حياتها تكون ”داعية إسلامية”.. حكايات صادمة لا تعرفها عن الملكة أحلام أغنى فنانة في الوطن العربي

أحلام الإماراتية
أحلام الإماراتية

فنانة إماراتية أثارت تصريحاتها الجريئة جدلاً واسعاً، لقبها الفنان الخليجي محمد عبده بـ "فنانة الخليج" وتلقب نفسها بـ "الملكة"، بدأت حياتها من الفقر المدقع إلى الثراء الفاحش حتى أصبحت فنانة الخليج الأولى إنها المطربة أحلام الشامسي أغنى الفنانات في الشرق الأوسط والأعلى أجراً على المستوى العربي، هددها شقيقها بالذبح وحلم حياتها أن تصبح داعية إسلامية بعد إعتزالها الغناء.

"الموجز" يرصد أسرار لا يعرفها الجمهور وحكايات صادمة عن الملكة أحلام:ـ

اسمها الحقيقي هو ميثاء على شيخ جاسم هزيم الشامسي ولدت يوم 13 فبراير عام 1968 في المنامة في البحرين، من أب إماراتي وأم بحرينية، والدها هو المغني الشعبي على الشامسي وهو من اختار اسمها "أحلام" عرفاناً بجميل طبيبة مصرية اسمها أحلام أسعفتها وهي رضيعة من جرح خطير أصاب جبينها عندما سقطت من يدي أختها.

تلقت تعليمها الأساسي في مدارس المحرق بالبحرين ثم التحقت بكلية الدراسات الإسلامية ولم تكمل دراستها ولكنها كانت من المتفوقين والحافظين لأجزاء كثيرة من القرآن الكريم وكانت تقوم بتدريسه مع دراستها الجامعية، حيث خصصت لها الجامعة راتب شهرياً بلغ 500 درهم طلبت بعد ذلك زيادة راتبها للضعف لتفوقها في ترتيل القرآن لذلك قامت بأداء فريضة الحج والعمرة أكثر من مرة.

بدأت حياتها الغنائية من خلال إحياء حفلات الزفاف في دول الخليج في نهاية الثمانينات، حتى تتمكن من إعالة عائلتها بعد مرور آسرتها بأزمات مالية عقب وفاة والدها أثناء رحلته لأداء فريضة الحج، وذكرت بعض التقارير الصحفية أنها واجهت صعوبات ومعارضة من قبل أشقائها لدرجة أن شقيقها "محمد" هددها بالذبح إذا استمرت بالغناء وهو ما اضطرها لترك منزل العائلة لفترة طويلة.

تعتبر "أحلام" من أغني الفنانات على الساحة الفنية في الوطن العربي فهي أول مطربة عربية تغني في تونس بمهرجان قرطاج وأول مغنية عربية والوحيدة التي شاركت بمهرجان جرش بالأردن لمرتين وثالث فنانة عربية تغني على مسرح الأولومبيا بباريس بعد أم كلثوم وفيروز، تزوجت من مبارك الهاجري بطل الراليات القطري والتي أنجبت منه ثلاثة أبناء وهم "فاهد وفاطمة ولولوة".

اكتشفها الملحن أنور عبد الله والذي ساعدها في تلحين ألبومها الأول "أحبك موت" وتكون من 8 أغاني وحقق نجاحاً ملحوظ ومبيعات جيدة على النطاق الخليجي والعربي، ثم توالت أعمالها الغنائية ومن ألبوماتها "مع السلامة" و"كيف ارضى" و"ما يصح إلا الصحيح" و"طبيعي" و"مختلف" و"لعلمك بس" و"أحسن" و"الثقل صنعه" و"هذا أنا" و"موعدك" و"ابتحداك" و"يلازمني خيالك"

وقالت المطربة المثيرة للجدل إنها تتوقع أن تعتزل الغناء ذات يوم وتصبح "داعية إسلامية" قائلة: "والله أنا عندي إحساس إني في يوم من الأيام هاكون داعية"، مؤكدة أنها بالطبع ستعتزل الفن في وقت ما وتتفرغ للعمل الدعوي بحسب تعبيرها.

وأضافت خلال لقاء تلفزيوني لها، أنها تؤمن بامتلاكها مقومات نجاح الداعية مثل الإقناع والفهم الصحيح للدين واللين وعدم الغلظة، مضيفة بأنها عندما تجلس مع صديقاتها تحكي لهن قصصاً دينية وتسألهن في الدين.

وأشارت إلى أنها ترفض عمل اي من أبنائها وبناتها في الوسط الفني وسوف تعارض تماماً اتجاههم لهذا الوسط وستترك لهم حرية تحديد مسار حياتهم وستكتفي بنصحهم وإرشادهم للطريق الصواب ولكن بعيداً عن عالم الفن.

 

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.