الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:40 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

حذر من المساس بالإسلام.. شيخ الأزهر يوجه رسالة نارية إلي العالم

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

حذر  الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب  من المساس بالإسلام ووصمه بالإرهاب مؤكدا أنها خدعة من أعداء الإسلام.

وأضاف خلال تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر" اليوم: "هذه المقولة خُدِعَ بها وابتلعها كثيرون حتى من أبناء المسلمين أنفسهم".

ومضى: "الحقيقة التي يشهد بها الواقع والتاريخ والضمير الحر أن المسلمين هم بناة حضارة في كل مكان وُجدُوا به حتى في قلب أوروبا".

وأكد: "المسلمون الأن، هم ضحايا الكيل بمكيالين في عدد من هذه البلدان".

ومؤخرًا، خصص شيخ الأزهر تغريداته وتدويناته عبر حسابيه الرسميان للحديث عن ظاهرة الإسلاموفوبيا، وانتقد التصريحات التي صدرت من قادة أوروبيين حول الإسلام.

وفي وقت سابق الأسبوع الماضي، قال شيخ الأزهر، إنه في الوقت الذي يبذل فيه حكماء الغرب جهودًا لتعزيز قيم المواطنة والتعايش، تصدرُ تصريحات غير مسؤولة، تتخذ من الهجوم على الإسلام غطاءً لتحقيق مكاسب سياسية واهية، مضيفًا أن هذا السلوك اللاحضاري ضد الأديان يؤسِّس لثقافة الكراهية والعنصرية ويولِّد الإرهاب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة