الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:33 مـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الهضبة ونجم الجيل ونانسي عجرم.. نجوم قدموا أغانى لأبنائهم من الطفولة حتى الزواج.. والبنات لهن نصيب الأسد

حرص عدد من نجوم الغناء في الوطن العربي علي أن يطرحون أغاني لإبنائهم يعبرون من خلالها عن حبهم الشديد لهم، فلكل شخص طريقته في التعبير عن مشاعره لذلك بالتأكيد سيكون الغناء هو وسيلة النجوم لترجمة مشاعر الأمومة والأبوة حيث اختاروا أطفالهم ليكونوا أبطال هذه الأعمال، وفي هذا التقرير نستعرض أبرز النجوم الذين قدموا أغاني لأبنائهم.

البداية مع الفنانة نشوي مصطفى التي قد قامت بالغناء للمرة الأولى في زفاف نجلها عبدالرحمن وأهدته أغنية "أجمل واحد في الكون"، وكررت نشوى تجربة الغناء للمرة الثانية أثناء حفل زفاف ابنتها مريم، وحملت الأغنية اسم "شافها قلبه رق"، ورغم اعتمادها خلال الأغاني على البساطة إلا أنها تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي لفترة طويلة وحققت هذه الأغاني ملايين المشاهدات.

هذا بالإضافة إلى الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، التي أهدت أغنية خاصة لنجلتها الثالثة "ليا" بمناسبة قدومها فهي تغزلت في نجلتها التي جددت احساسها بالأمومة واستعانت عجرم، في الكليب بصور لها في فترة الحمل وقامت بتسجيل الأغنية قبل ولادتها وطرحتها بعد مرور يومين على وضعها، وحققت الأغنية نجاح جماهيري كبير ونسب مشاهدات عالية علي قناتها الرسمية عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" والأغنية من كلمات منير بو عساف، وألحان شقيقها نبيل عجرم، وتوزيع باسم رزق.

ولم تكن هذه المرة الأولي التي تغني فيها نانسي عجرم، لأطفالها حيث سبق وقدمت أغنية "يارب تكبر ميلا" لنجلتها الكبري، وأهدت ابنتها الصغرى "إيلا" أغنية باسمها لكنها مختلفة، فهي تأتي في شكل رسالة توجهها إيلا إلى شقيقتها الكبرى ميلا، بصوت والدتهما، وهذه الأغاني لقت استحسان الجمهور بشكل كبير.

وينضم إلي هذه القائمة الفنان محمد نور، الذي طرح في ألبومه "مسا مسا" أغنية "عاليا" والتي أهداها إلي أبنته الصغري، حيث رصد خلالها مراحل حياتها المختلفة ووصف شعوره عندما رآها لأول مرة بعد ولادتها، وفرحته بقدرتها على المشي، وسعادته بدخولها الحضانة، حيث قام بغنائها للمرة الأولي في عيد ميلادها وبعد تفاعل الحضور معها قرر أن يضمها لألبومه وشاركه في الغناء نجله الكبير عمر.

ونجد أن الأمر أختلف بعض الشئ بالنسبة للفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، فمعظم الفنانين يطرحون الأغاني لأبنائهم وهم أطفال لكن الرومي، قامت بالغناء لنجلتها نور، وهي في السادسة والعشرين من عمرها، حيث طرحت أغنية تحمل عنوان "ميلي يا حلوة" ولاقي هذا العمل نجاح كبير.

وقدم الهضبة عمرو دياب ثلاث أغاني من قبل لبناته، الأولى كانت عام ١٩٩٦ وتحمل اسم "نور العين" لإبنته الكبري ضمن ألبوم "نور العين"، والثانية لإبنته كنزي وكانت بعنوان "يا كنزي وكل ما ليا" وكانت ضمن ألبوم "علم قلبي" الذي طرحه عام ٢٠٠٣، وطرح عام ٢٠٠٩ أغنية لأبنته جانا ضمن ألبوم "شفت الأيام".

وحرصت الفنانة اللبنانية كارول سماحة، أن تستقبل مولودتها الأولي بأغنية جديد حملت عنوان "تالا" وهي من كلمات وألحان مالك اليمن، وتوزيع حسام عوض، وتم تسجيلها ما بين أمريكا، ولندن، ولبنان، حيث ضم الفيديو صور حصرية لـ "تالا" نشرتها كارول للمرة الأولى، حتي تشارك جمهورها بهذه الفرحة.

وبذلك نجد أن النجمات هن الأكثر تعبيرًا عن حبهم بالأغاني لأطفالهن، لكن الفنان تامر حسني، كسر القاعدة، حيث أهدي ابنته الكبرى تاليا، أغنية يصف فيها مشاعر الأبوة واستعان بنجلته في الكليب لكنه لم يظهر ملامحها كاملة، وبعدما أنجب نجلته الثانية أمايا، قرر أن يهدي لها أغنية "الحارس الله" ووجه لها خلال كلمات الأغنية رسالة حب، وينتظر الجمهور خلال الفترة المقبلة أن يقدم حسني، أغنية جديدة لنجله الثالث أدم.

ويبدو أن بنات النجوم لهن حظ أكبر من الأولاد فمعظم الأغاني صنعت من أجل البنات، لكن الفنانة اللبنانية ميريام فارس، واحدة من النجمات اللاتي رزقن بولد فقدمت أغنية "غافى" من ألبوم "أمان" لنجلها الوحيد جايدن، وصورت الأغنية علي طريقة الفيديو كليب وكان نجلها هو البطل والذي ظهر وهي تحتضنه وتوجه له كلمات الأغنية، وحاز الفيديو على نسبة مشاهدات عالية، فحقق أكثر من خمسة مليون مشاهدة منذ طرحه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.