الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 05:24 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

فى ظل التوتر مع أمريكا.. الرئيس الصيني يأمر الجيش بالاستعداد للحرب

الرئيس الصيني
الرئيس الصيني

دعا الرئيس الصيني، شين جين بينج، اليوم الأربعاء، قوات الجيش الصيني إلى وضع كل أفكارهم وطاقتهم في الاستعداد للحرب.

وقال بينج خلال زيارته لقاعدة عسكرية في مقاطعة قوانجدونج الجنوبية للجنود إنه يجب عليهم البقاء في حالة التأهب القصوى، وطالبهم بأن يكونوا أوفياء ومخلصين ويمكن الاعتماد عليهم، وفقًا لوكالة "شينخوا" الصينية.

وذكرت شبكة "سي.إن.إن" الأمريكية، أن الهدف الرئيسي لزيارة بينج إلى قوانجدونج كان إلقاء كلمة للاحتفال بالذكرى الـ 400 لإنشاء منطقة شنتشن الاقتصادية الخاصة، والتي تم بناؤها عام 1980 لجذب رأس المال الأجنبي، وقد لعبت دورًا محوريًا في مساعدة الاقتصاد الصيني ليصبح ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وبحسب "سي.إن.إن"، فإن زيارة الرئيس الصيني جاءت وسط توترات بين الصين والولايات المتحدة وصلت إلى أعلى مستوى منذ عقود، بسبب خلافهما حول تايوان وجائحة كورونا، حيث أدت تلك القضايا إلى خلق انقسام حاد بين واشنطن وبكين.

وأطلع البيت الأبيض يوم الاثنين الماضي، الكونجرس أنه يخطط إلى بيع 3 أنظمة أسلحة متطورة إلى تايوان، تتضمن نظام صواريخ مدفعية متقدمة.

وطالبت الصين في رد صارم، الولايات المتحدة بإلغاء أي مبيعات أسلحة إلى تايوان وقطع العلاقات العسكرية بين واشنطن وتايوان على الفور.

وتقول الشبكة الأمريكية، إنه على الرغم من أن تايوان لم يتم حكمها قط من قبل الحزب الشيوعي الصيني، إلا أن بكين تصر على أن جزيرة تايوان المتمتعة بالحكم الذاتي جزء لا يتجزأ من أراضيها، ويرفض الرئيس الصيني شي نفسه استبعاد القوة العسكرية للاستيلاء على الجزيرة إذا لزم الأمر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.