الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 02:05 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

بمن فيهم نتنياهو..مشروع قانون لخفض رواتب المسئولين الإسرائيليين

أفاد موقع "واللا" العبري، بأن الحكومة الإسرائيلية تدرس قانونا بخفض رواتب المسئولين الكبار، بمن فيهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، في أعقاب الأزمة الاقتصادية التي نشأت بسبب كورونا.

وبحسب الموقع، فإنه من المتوقع أن يوزع وزير المالية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، اليوم الخميس مذكرة قانون تقضي بخفض رواتب الوزراء وأعضاء الكنيست وكبار المسؤولين، مثل الرئيس، ومفتش الدولة، ومحافظ بنك إسرائيل، والقضاة، بنسبة 10%.

وبحسب صيغة الاقتراح، سيتم إجراء الخفض كجزء من أمر مؤقت حتى نهاية عام 2021.

وينص مشروع القانون الحكومي أيضا على أن الخفض يأتي "في ظل أزمة كورونا والوضع الاقتصادي الذي أعقب ذلك، ومن أجل المشاركة في العبء الاقتصادي المفروض على عامة الناس في إسرائيل".

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل لغاية اليوم، 299 ألفا، وفق موقع worldometers ، فيما وصل عدد الوفيات إلى 2099.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.