الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 05:11 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

اليونان لتركيا: هذه الحدود ”خطوط حمراء”

حذرت السلطات اليونانية، نظيرتها التركية بقيادة رجب طيب أردوغان، من انتهاك حدود الـ6 أميال البحرية للدولة اليونانية، معتبرة أثنيا هذه الحدود «خطوطًا حمراء».

ومن جهة، أكد وزير الدولة اليوناني، جورج إيرابيتريتيس، مساء أمس، أن السيادة الوطنية «خط أحمر»، مشددًا: «عندما نقول السيادة الوطنية، فإننا نعني بوضوح المياه الإقليمية الوطنية، التي جرى تحديدها على بعد 6 أميال بحرية».

وسبق أن صعّد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، من لهجته حيال السياسات التركية، وقال «إن تركيا تؤجج النزاع شرق المتوسط، واستفزازاتها تتطلب رداً حازماً، وأصبحت الخطوط الحمراء واضحة أمام الحكومة التركية، وهي غير قابلة للنقاش».

وأشار إلى أن الخطوط الحمراء واضحة، وعلى تركيا توضيح خياراتها، وأن ما طرحه على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان غير قابل للنقاش، منددًا بالتصرف الأحادي بتركيا في شرق المتوسط.

ومن قبل، اعتبر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خط «سرت – الجفرة» في الأراضي الليبية، «خطًا أحمر»، في ظل عزم بلاده على دعم الليبيين لتخليص بلدهم من التنظيمات الإرهابية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.