الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 04:32 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فوائد غير متوقعة عن «نبات السالفيا المريمية»؟.. تعرفي عليها

نبات السالفيا المريمية
نبات السالفيا المريمية

ما هو نبات السالفيا؟.. هي المريمية من النباتات التى تتمتع بفوائد عديدة تحمي من الأمراض التى تصادف الحياة، وتقوي جهاز المناعة ولها فوائد آخر

ويرجع سبب تسميتها بذلك إلى أنه كان هناك امرأة يعاني ابنها من ارتفاع في درجة الحرارة، (الحمى)، لم يتمكن الأطباء من شفائه، وأعطت ابنها نبات المريمية، وتم شفاؤه، ومنذ ذلك الحين يطلق على النبات اسم شجرة المريمية نسبة إلى اسم مريم، لأنها هى من قالت لها اعطيه هذا النبات.

وكان الكثير من الناس يهتمون بزراعة هذا النبات الطبي في المنازل وكذلك العديد من النباتات الأخرى مثل: - الزعتر - الروزماري - النعناع والنباتات الطبية الأخرى ، بحيث تكون هذه النباتات قريبة من الإنسان في الوقت المناسب.

ولهذا نستعرض معكم فوائد غير متوقعة عن «نبات السالفيا المريمية»:

= يساعد كثيرًا على انخفاض نسبة السكر في الدم.

= يساعد شرب نقع المرمية، ما قبل الدورة الشهرية في أيام على التخلص من أوجاعها وآلامها.

= تتم معالجة الأسنان ونزيف اللثة، يجب على النساء اللواتي يعانين من العقم أن يشربن سالفيا ، وكذلك النساء اللواتي يعانين من إفرازات مهبلية.

= علاج السعال الجاف ، عن طريق استنشاق البخار الناتج عن غلي بعض أوراق نبات سالفيا في القليل من الماء ، واستنشاق البخار المتصاعد.

= يتم التعامل مع سالفيا على أنها حكة للأعضاء التناسلية (أمراض الشيخوخة) عن طريق غسل المنطقة بماء سالفيا. الغرغرة بالسالفيا تعالج التهاب اللثة والتهاب اللوزتين والقرحة والتهابات أخرى.

ويجب غلي ملعقة كبيرة من أوراق سالفيا في لتر من الماء ، وغليها على الغاز لمدة 20 دقيقة ، ثم صفيها ثم أضف 3 ملاعق كبيرة من العسل وملعقتين من الخل والغرغرة بها مرة كل ساعة. يساعد مستحلب سالفيا في علاج الشلل الدماغي ، لأنه يساعد كثيرًا في تقوية الأعصاب.

= يساعد سالفيا على طرد الغازات من الأمعاء.

= تساعد سالفيا على تقوية الذاكرة ، ويمكن للطلاب استخدامها كمشروب قبل الامتحانات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.