الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 05:38 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

اختيار الإسرائيلية «جال جادوت »لدور كليوباترا يثير الغضب على السوشيال ميديا.. إليك التفاصيل

جال جادوت-كليوباترا
جال جادوت-كليوباترا

بعد اختيار الممثلة الإسرائيلية جال جادوت لتجسيد شخصية الملكة الفرعونية كليوباترا في الفيلم الجديد Cleopatra، أثارت جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام العالمية التى انتقدت الأمر.

جاء ذلك وفقًا لما نشره موقع "ياهو" البريطاني، الذى أشار إلى ما أكدته جال جادوت، بانضمامها لمخرجة فيلمها السابق "وندر وومن" باتي جنكينز، في فيلم جديد بعنوان "كليوباترا"، مؤكدة أن الفيلم سيتحدث عن تاريخ الملكة الفرعونية بشكل لم يسبق التطرق إليه من قبل.

إلا أن إعلان هذه الممثلة الإسرائيلية بالخبر أثارت غضب رواد السوشيال ميديا، حيث انتقد الجمهور اختيارها، معتبرين أن كونها جندية سابقة في الجيش الإسرائيلي، كان يجب أن يدفعها للاعتذار عن تجسيد شخصية ملكة مصرية.

ودشن الجمهور حملة انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ قال أحدهم: "جندية إسرائيلية تلعب دور كليوبترا.. طالما اختارت هوليوود ممثلات بيضاوات للعب دور ملكة النيل، ألا يمكنهم لمرة واحدة اختيار ممثلة إفريقية؟".

في حين علق آخر قائلًا: "عار عليك جال جادوت، بلدك تسرق الأرضي العربية وأنتِ تسرقين أدوارهم في الأفلام".

وعلق آخر: "متأكد أن جال جادوت ستلعب دور كليوبترا جيدًا، ولكن بالنسبة ليّ شخصيًا أفضل لو كانت كليوبترا ممثلة داكنة البشرة، لأن ذلك يبدو أكثر دقة تاريخيًا".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.