الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 05:52 صـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تزوج ابنة عبد الرحمن الأبنودي.. ووالده متهم بالاستيلاء على 200 مليون بسبب ”حبيب العادلي”.. حقائق مثيرة لا تعرفها عن الفنان شادي خلف

ممثل ومدرب تمثيل موهوب بالفطرة ينتمي لعائلة فنية، له طريقة خاصة ومختلفة في الأداء استطاع أن يلفت أنظار الجمهور في وقت قصير بسبب ملامحه المصرية وقدرته على لعب الأدوار المركبة، حصل على جائزة أفضل ممثل في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط ، اتهم والده الشاعر الغنائي نبيل خلف بالاستيلاء على 200 مليون جنيه في القضية المعروفة إعلامياً بـ "أموال الداخلية".

"الموجز" يرصد خلال السطور التالية حقائق مثيرة لا يعرفها الجمهور عن الفنان شادي خلف:ـ

شادي نبيل خلف هو اسمه الحقيقي من مواليد 13 أكتوبر عام 1977 بالقاهرة، نشأ في عائلة مثقفة فهو نجل الشاعر المعروف نبيل خلف الذي يعد واحداً من أشهر شعراء الأغنية الحاليين، درس في كلية التجارة، ثم سافر لأخذ كورسات في التمثيل بنيويورك كما درس في مدرسة لندن للفيلم.

بدأ "شادي" مشواره الفني من خلال أولى تجاربه السينمائية في فيلم "دم الغزال" مع الكاتب وحيد حامد، وإخراج محمد ياسين، وبطول نور الشريف ويسرا ومنى زكي ومحمود عبد المغني وعايدة رياض وعمرو عبد الجليل، ثم توالت أعماله الفنية في السينما والدراما.

شارك في عدد من الأفلام وأبرزها، كلمني شكرا، خيانة مشروعة، هي فوضى، حين ميسرة، الأولة في الغرام، قلب ميت، قبلات مسروقة، الديكتاتور، احكي يا شهر زاد، الثلاثة يشتغلونها، 365 يوم سعادة، لما ضحكت موناليزا، عبده موتة، اشاعة واحدة لا تكفي.

قدم عدد قليل من المسلسلات والمسرحيات ومنها، نصيبي وقسمتك، فرح ليلى، الجماعة، كوكب ميكي، وكالة عطية، قلب ميت، يتربى في عزو، أحلام لا تنام، آه يا غجر.

حاز على جائزة أفضل ممثل من مهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط عن دوره في فيلم "قبلات مسروقة"، كما قام بتأسيس ستوديو ذات الذي يضم عدة مدربين أجانب من إيطاليا وأسكتلندا لندن وغيرها، حيث حلم حياته أن يصبح له أكاديمية بدأت بستوديو صغير ثم ساقية صغيرة ويتمنى أن يكون لديه فروع في كل ربوع مصر.

اتهم والده الشاعر الغنائي نبيل سليمان خلف بالاستيلاء على مبلغ 200 مليون جنيه مصري وذلك في القضية المعروفة بـ "فساد الداخلية"، المتهم فيها بالاستيلاء على أموال الوزارة، حيث كان يترأس الإدارة المركزية للحسابات والميزانية بوزارة الداخلية أثناء وزارة حبيب العادلي.

وقضت محكمة الجنايات بمعاقبة نبيل خلف بالسجن لمدة 3 سنوات وإلزامه برد 62 مليون جنيه وتغريمه مبلغاً مماثلاً، وكان "خلف" المتهم الوحيد بين 10 متهمين وعاقبته المحكمة بالسجن والغرامة بعد ثبوت ذلك في حقه، حيث ثبت للمحكمة توافر ركن العمد لديه في جريمة الإضرار بالمال العام، كما عاقبت اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق بالغرامة 500 جنيه لإدانته بالإضرار بالمال العام عن طريق الإهمال وليس العمد.

ومن المعروف أن نبيل خلف هو شاعر غنائي شهير كتب أغنيات دينية كثيرة وأغنيات تترات مسلسلات عدة، ومن أبرز أغانيه، "قلبي حنين يا نبي ومفيش حنان على كوكبي"، "نبينا الزين"، "في حضرة المحبوب"، كما كتب أيضاً لمحمد منير "يا بيوت العرب" ولعلي الحجار "الزين والزينة" ولنانسي عجرم "سلمولي عليه" و"إمتى هشوفك".

 

 

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة