الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 10:49 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الرئيس التنفيذى لـ”سيمنس” يكشف تفاصيل مباحثاته مع السيسى

أكد جو كايسرالرئيس التنفيذي لشركة سيمنس العالمية ورئيس المجلس الإشرافي لسيمنس للطاقة إنه بحث مع الرئيس عبد الفتاح السيسي خطط التوسع في تصدير الطاقة الكهربائية الفائضة بالشبكة للدول المجاورة موكدا أن سيمنس تقدر التعاون مع مصر وسعيدة بالعودة للعمل داخل القاهره.

وأوضح كايسر خلال تصريحات تلفزيونية أن هناك 50 ألف مواطن مصرى سيتلقى العلاج سنويا من عيادة سيمنس بشبرا الخيمة، موضحا أن سيمنس تطلع إلى إنشاء مستشفيات جديدة لتقديم الرعاية الطبية للمواطن المصري بجانب مشروعات الطاقة.

وأشار كايسر إلى أنه عندما تقوم بتنفيذ مشروع تعتمد على الشركات المصرية بنسبة 60% ، مشيرا إلى أنه يمكن أن تساعد سيمنس مصر فى نقل الطاقة للدول التى تهددها بوقف المياه عنها بسبب الكهرباء.و قال كايسر إن سيمنس مستعدة لمساعدة الجانب المصرى فى آى مشروع ترغب فى إقامته.

يذكر أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة نجحت بالتعاون مع شركة سيمنس الألمانية فى إنشاء أكبر وأحدث محطات لتوليد الكهرباء بالعالم بقدرة 14 الف 400 ميجا وات، وتقع المحطات الثلاث في بني سويف والبرلس والعاصمة الجديدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة