الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 05:30 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

تزوجت ممثل شهير.. وهذا سر رفضها إقامة عزاء لها.. حكايات لا تعرفها عن حياة الفنانة سهام فتحي

 سهام فتحي
سهام فتحي

فنانة من زمن الفن الجميل، تعاونت مع كبار نجوم السينما المصرية، تعتبر واحدة من أهم الممثلات اللاتي قمن بأدوار مساعدة في ستينات القرن العشرين واشتهرت بتجسيد أدوار شقيقة البطلة، هي مندوبة المخابرات العامة المصرية التي مثلت الغرام على محمود عبد العزيز في مسلسل "رأفت الهجان"، إنها الفنانة سهام فتحي الزوجة الثانية في حياة النجم الكبير يوسف شعبان، ولهذه الأسباب طلبت من عائلتها عدم إقامة عزاء لها.

اسمها الحقيقي سهام إبراهيم السيد فتحي ولدت في 13 مارس عام 1936، حصلت على دبلوم ثانوي فني، تحب الفن منذ صغرها، بدأت حياتها الفنية من خلال الوقوف على خشبة المسرح من خلال مسرحية "لعبة السعادة" مع الفنان أحمد بدير.

 اكتشفها المخرج نور الدمرادش واختارها للمشاركة في فيلم "هارب من الأيام" بطولة فريد شوقي وسميرة أحمد ومحمود المليجي وصلاح قابيل وصلاح منصور وأحمد منصور وفايق بهجت وحسين عسر ووداد حمدي وعبد الغني النجدي، قصة ثروت أباظة، سيناريو وحوار فايق إسماعيل، وإخراج حسام الدين مصطفى. 

يعتبر دورها في مسلسل "رأفت الهجان" مع محمود عبد العزيز ويسرا من أشهر أدوارها حيث جسدت دور مندوبة تابعة للمخابرات العامة المصرية تمثل الغرام على محمود عبد العزيز في العاصمة الإيطالية روما لمراقبة تحركاته وحمايته من الوقوع في شباك المخابرات الإسرائيلية. 

دخلت قلوب الجمهور من خلال دور "خيرية" قريبة "حسين" الذي جسد دوره النجم أحمد سلامة في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" بطولة نور الشريف وعبلة كامل ومحمد رياض وحنان ترك وناهد رشدي ووفاء صادق ومنال سلامة وإيناس مكي، قصة إحسان عبد القدوس، سيناريو وحوار مصطفى محرم، وإخراج أحمد توفيق.

وقفت أمام عمالقة نجوم الفن في العديد من الأفلام ومنها، الباب المفتوح، أيام بلا حب، صراع مع الملائكة، بياعة الجرايد، دعني والدموع، المراهقان، الباحثة عن الحب، هو والنساء، صراع مع الموت، الحقيقة العارية، رجال بلا ملامح، الثعلب والحرباء، حبي القاهرة، أغلى من حياتي، آخر ليالي الشتاء.

شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية وأبرزها، هارب من الأيام، ولاد الحارة، مصيدة الدكتور غراب، ألف ليلة وليلة، الحب الضائع، المفسدون في الأرض، السهول البيض، رجل عاش مرتين، أيام العذاب، الفتوحات الإسلامية، رأفت الهجان، دموع صاحبة الجلالة، البحث عن زوج، سر الأرض، يوميان ونيس، لن أعيش في جلباب أبي، اختطاف، أصحاب المقام الرفيع، والحب أقوى.

 قدمت العديد من المسلسلات الإذاعية الناجحة ومن أشهر مسلسلاتها الإذاعية، "يا فرحة ما تمت" مع المخرج زياد على فايق، و"يبقى الحب" مع ليلى علوي، و"وجه ملاك" مع سهير البابلي، و"لعبة الحب" مع سناء جميل، و"دقات القلب الجريح" مع المخرج إبراهيم الكردي، و"الفاتنة وسائق التاكسي" مع المخرج محمد عثمان، و"أيام معه" مع سعاد حسني وأحمد مظهر.

تزوجت من الفنان الكبير يوسف شعبان وكانت الزوجة الثانية له بعد الأميرة نادية ابنة الأميرة فوزية فؤاد الأول، وقدما معاً المسلسل الإذاعي "الاعتراف الرهيب" إخراج عبد الحميد الهواري، ولكن لم يدم الزواج كثيراً وحدث الانفصال لتقرر الاختفاء من الساحة الفنية لفترة طويلة ثم عادت لمزاولة الفن مرة أخرى.

رحلت سهام فتحي عن عالمنا يوم الأربعاء الموافق 20 في فبراير من عام 2018 عن عمر يناهز 82 عاماً بعد صراع طويل مع المرض في هدوء تام دون وجود نعي لها أو عزاء بعيداً عن عدسات الإعلام. 

 وصرح الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين بأن الفنانة الراحلة قد أوصت بأن تدفن في هدوء وألا يقام لها سرادق عزاء، وشيعت جنازتها من مسجد الشرطة بطريق صلاح سالم بعد صلاة الظهر، ولم تكشف عن الأسباب الرئيسية في وصيتها بعدم إقامة سرداق عزاء لها.

 

 

 

 

 

 

 

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.