الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 07:04 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. أردوغان «يتذلل» لكندا بعد تعليق صادراتها الدفاعية لتركيا

أردوغان
أردوغان

هاتف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، بغرض زيادة حجم التجارة بين البلدين، وكذلك مناقشة بعض القضايا المتعلقة بالصناعات الدفاعية، بعد تعليق أوتاوا لصادراتها الدفاعية إلى تركيا على خلفية استخدامها في حرب كاراباخ بين أرمينيا وأذربيجان.

يأتي الاتصال الهاتفي بين أردوغان وترودو، إثر المباحثات الكندية التي جرت مع اليونان لرفع التعاون الدفاعي والتجاري بين البلدين، بسبب التطاولات التركية على كندا، حيث اتهمت وزارة الخارجية في أنقرة، كندا، بازدواجية المعايير.

كان وزير الخارجية الكندي قد أعلن في وقت سابق أن بلاده اتخذت قرارًا بوقف تصدير تكنولوجيا الطائرات المسيرة الكندية المتطورة إلى تركيا، بعد تحقيقات أجرتها أوتاوا بشأن استخدام تلك التقنيات ضد المدنيين في إقليم ناجورنو كاراباخ.

وكانت كندا قد أعلنت عن إجراء تحقيقات عن استخدام أنقرة للتكنولوجيا الكندية العسكرية التي جرى تصديرها لأنقرة في وقت سابق، في النزاع الدائر بإقليم كرباخ المتنازع عليه بين أرمينيا وأذربيجان، حيث تدعم أنقرة عسكريًا وسياسيًا موقف باكو ضد يريفان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة