الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 01:00 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
دوري أبطال أوروبا.. تشكيل باريس سان جيرمان المتوقع ضد دورتموند في نصف النهائي حسابات تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي بعد الرباعية أمام برايتون وزارة العمل تُساهم في تحقيق التنمية المستدامة: فعاليات تُعزز السلامة والصحة المهنية في مختلف القطاعات سرقة قناة إليسا علي اليوتيوب والمطربة الشهيرة تطالب القضاء اللبناني بحل المشكلة الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يهزم برايتون برباعية ويشد «الخناق » على آرسنال في صدارة البريميرليج بالفيديو.. روب بدرية طلبة وقف مصر على رجل حفل زفاف نجلتها أصبح تريند ورفضت دخول بناتها الفن جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد اكتساح مانشستر سيتي لـ برايتون وزارة العمل تفتح آفاقاً جديدة للشباب: فعاليات تدعم مهاراتهم وتُساهم في دمجهم في سوق العمل عروس المنوفية تثير ضجة بعد تعرضها للتنمر في عقد قرانها مواعيد المترو الجديدة بعد تطبيق التوقيت الصيفي الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يتقدم علي برايتون برباعية نظيفة بعد 80 دقيقة بخطوات بسيطة طريقة تغير التوقيت الصيفي للأندرويد

تعرف علي الدولة الأوروبية التي اكتشفت وجود 7 آلاف جاسوس

جاسوس
جاسوس

كشف خبير نمساوي في ملفات التجسس، أن نحو 7 آلاف جاسوس يعملون في الأراضي النمساوية في الوقت الحالي.

وبحسب ما نقلته صحيفة كرونه، الأوسع انتشارا في النمسا، عن الخبير سيغفريد بير، السبت، فإن هذا البلد الأوروبي بات مكانا مثاليا للجواسيس وأنشطة التجسس بسبب حرية الحركة والأنظمة المالية المتقدمة.

وخبير ملفات التجسس سيغفريد بير هو مؤسس مركز دراسات الاستخبارات والأمن (الخاص) في النمسا

وقال بير: "أخبرني مسؤول كبير في الاستخبارات النمساوية بأن فيينا تعتبر أفضل مكان يمكن أن يمارس فيه الجواسيس أنشطتهم".

وأضاف: "يعمل في الوقت الحالي نحو 7 آلاف جاسوس لصالح دول مختلفة أو بشكل مستقل في الأراضي النمساوية".

وتشغل روسيا لوحدها نحو 100 جاسوس في النمسا، فيما تخفي بعض الدول جواسيسها في البعثات الدبلوماسية، لكن هيئة حماية الدستور (الاستخبارات الداخلية) تعرف من الجاسوس ومن الدبلوماسي، وفقاً لـ"لبير".

وحول أنشطة التجسس التركي في بلاده، قال الخبير النمساوي: "أردوغان يملك العديد من العناصر الموالية له هنا لكن إمكانياتهم ضعيفة، ولذلك ستنتهي هذه الأنشطة يوما ما".

وتابع: "حالات التجسس التركي التي جرى رصدها مؤخرا تظهر أن هناك شيئا ما يجب إصلاحه في عمل أجهزة الاستخبارات النمساوية".

وتعتبر النمسا منذ فترة الحرب الباردة أهم الدول الأوروبية التي تشهد نشاطا واسعا للجواسيس، وفق صحيفة كرونه.

ودار الفيلم الأمريكي "الرجل الثالث" الذي عرض في دور السينما في 1949 عن أنشطة التجسس في فيينا، وحقق نجاحا كبيرا.

وتمر العلاقات النمساوية التركية بتوتر كبير بعد اكتشاف خلية تجسس تركية على المعارضين الأتراك في الأراضي النمساوية في سبتمبر الماضي.

وتعقدت الأمور بين أنقرة وفيينا أكثر مع اعتراف عميل للاستخبارات التركية قبل أيام، بأنه مكلف من نظام رجب طيب أردوغان بتنفيذ عمليات اغتيال سياسي في هذا البلد، ضمت سياسيين مثل بريفان أصلان المعروفة بانتقاداتها الواسعة للرئيس

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.