الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 12:36 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

المرأة الحديدية تؤكد: أردوغان لن يكون رئيسا لتركيا في 2023

توقعت رئيسة حزب الخير التركي المعارض، ميرال أكشنار، فشل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في عام 2023.
وقال موقع «خبر ترك» التركي إن أكشنار راهنت خلال مقابلة تلفزيونية أمس الجمعة، على أن الشعب التركي لن ينتخب أردوغان مجددًا خلال الاستحقاق الانتخابي المقبل، بسبب تفاقم الأزمات الاقتصادية يومًا بعد يوم بسبب سياسات صهره ووزير المالية بيرات البيرق.
ورفضت أكشنار أن يكون وباء «كورونا» غطاءً لكل الأزمات التي تمر بها تركيا، مؤكدة أن «كوفيد - 19» كان بمثابة الملح الذي وضع على الجرح، مما ساهم في ازدياد الأزمة الاقتصادية.
وشددت أكشنار على أنها لا تتوقع أن يتعافى الاقتصاد التركي أبدًا في تلك الفترة الحالية، في ظل سياسات الرئيس التركي وصهره وزير الخزانة بيرات البيرق.
جدير بالذكر أن رئيسة حزب الخير دائمًا ما تقول إن هناك مشكلة نظام في تركيا، إذ غابت آليات التوازن والتحكم. وغابت استقلالية القضاء وحرية الإعلام. وأنه لهذا السبب لم تعد هناك ثقة في العدالة، ولم تعد هناك ثقة في الاقتصاد، ويستمر الفساد في استهلاك الموارد القومية، مشددة على أن تركيا بحاجة إلى نظام جديد يعتمد على مبدأ فصل القوى خلال وقت قصير.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.