×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 29 أكتوبر 2020 04:29 صـ 12 ربيع أول 1442هـ
صحة وجمال

ماذا يحدث للمفاصل عند وضع زيت الزنجبيل عليها؟.. إليك الإجابة

الزنجبيل
الزنجبيل

جميعنا نعلم جيدًا أن الزنجبيل هو ذلك النوع من التوابل الآسيوية الأساسية التي تستخدم في العديد من الاستعدادات الغذائية ويستخدم أيضًا كعلاج منزلي لعدد من المشاكل والأمراض الشائعة.

كما أنه واحد من أفضل التوابل التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي وجميع خصائصه العلاجية تنسب إلى وجود مركب جينجيرول النشط بيولوجيًا.

ولهذا نستعرض لكم فوائد الزنجبيل الصحية وخاصة لتسكين آلام المفاصل:

= مسؤول عن القدرات المضادة للبكتيريا ومضادات الأكسدة للتوابل الدافئة التي تستخدم أيضًا لتهدئة البرد والتهاب الحلق.

= بسبب فوائده المضادة للالتهابات ، فقد يساعد في حماية الجلد والشعر من التلف.

= تسكين آلام العضلات والمفاصل، قد يؤدي استخدام الزيت إلى تهدئة آلام العضلات أو آلام المفاصل، إنها طريقة طبيعية للتعامل مع آلام العضلات والمفاصل ، بالاشتراك مع الأدوية، وذلك لأن زيت الزنجبيل يمكن أن يقاوم الالتهابات في الجسم.

= يساعد على إزالة المخاط من الحلق والأنف ويساعد على تطهير الشعب الهوائية، يمكنه أيضًا تهدئة نزلات البرد وقد يكون فعالًا ضد السعال.

= يعزز صحة الجهاز الهضمي، قد يساعد حتى في تهدئة حالة التسمم الغذائي، ويمكنك صنع زيت منقوع بالزنجبيل في المنزل باستخدام الزنجبيل الطازج المبشور وزيت الزيتون أو أي زيت صحي آخر من اختيارك، يمكن استخدام الزيت المنقوع بالزنجبيل في عدد من المستحضرات لجني فوائد الزنجبيل ، وكذلك لإضافة نكهة للطعام.

الزنجبيل فوائد الزنجبيل الصحية تهدئة حالة التسمم الغذائي يعزز صحة الجهاز الهضمي إزالة المخاط من الحلق تسكين آلام العضلات والمفاصل حماية الجلد والشعر من التلف

مواقيت الصلاة

الخميس 04:29 صـ
12 ربيع أول 1442 هـ 29 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:39
الشروق 06:07
الظهر 11:39
العصر 14:47
المغرب 17:11
العشاء 18:29