الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 11:57 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

الأهلي ضد الوداد.. التاريخ ينصر المارد أمام بطل المغرب وموسيماني يعول على 6 أوراق رابحه 

الأهلي
الأهلي

تعود عجلة بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للدوران من جديد بعد توقف دام أكثر من سبعة أشهر بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، حيث ينطلق المربع الذهبي للمسابقة القارية غدا السبت.

ومنذ انتهاء مباريات دور الثمانية للبطولة في بداية الأسبوع الثاني من مارس الماضي، توقفت المسابقة بعد تفشي الفيروس في قارة أفريقيا، حيث كان مقررا أن يبدأ الدور قبل النهائي في مطلع مايو الماضي، على أن تقام المباراة النهائية في أواخر نفس الشهر، غير أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) قرر استئناف البطولة في منتصف أكتوبر الحالي بعد سلسلة من التأجيلات، فيما يجرى النهائي في السادس من الشهر القادم.

ويلتقي الوداد البيضاوي المغربي مع ضيفه الأهلي المصري اليوم في ذهاب الدور قبل النهائي للبطولة.

وبعدما التقيا في نهائي 2017، يعود الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد ثمانية ألقاب، لمواجهة الوداد البيضاوي في مواجهة متكافئة بينهما.

وسبق للفريقين أن التقيا في 8 مواجهات، حيث حقق كل فريق انتصارين على الآخر، في حين فرض التعادل نفسه على 4 لقاءات، وسجل كل فريق 8 أهداف في مرمى الآخر، وهو ما يعكس مدى الندية التي تحظى بها مباريات الفريقين.

ويعاني الأهلي من غياب عدد كبير من نجومه، في مقدمتهم محمود عبدالمنعم (كهربا)، الذي أصيب في لقاء الفريق الأخير بالدوري المصري أمام بيراميدز يوم الأحد الماضي، حيث أشارت تقارير إخبارية إلى صعوبة لحاقه باللقاء.

كما يغيب عن الأهلي رامي ربيعة ومحمود متولي للإصابة أيضا، وكذلك حارس المرمى شريف إكرامي واللاعب الشاب رمضان صبحي، اللذان رحلا لصفوف بيراميدز، فيما استعاد خدمات حارس مرماه الأساسي محمد الشناوي والمدافع أيمن أشرف بعد شفائهما من الإصابة.

يطمع الأهلي في تكرار فوزه على الوداد بملعبه، بعدما سبق أن انتصر عليه 1 / صفر بالمغرب في مرحلة المجموعات بنسخة البطولة عام 2016، غير أن ذلك يبدو صعب المنال، بالنظر إلى نتائج الفريق غير الجيدة خارج ملعبه بالنسخة الحالية للمسابقة.

اكتفى الأهلي بتحقيق فوز وحيد فقط في مبارياته الخمس التي خاضها بعيدا عن قواعده هذا الموسم، حينما تغلب 2 / صفر على مضيفه كانو سبورت الغيني الاستوائي (المتواضع) بدور الـ32.

ويعول موسيماني خلال لقاء الغد على عدد من الأوراق الرابحة من بينها الظهير الأيسر التونسي الدولي علي معلول والمحترف النيجيري جونيور أجايي والمهاجم السنغالي أليو بادجي وكذلك الجناح حسين الشحات، متصدر ترتيب هدافي الفريق في البطولة برصيد 5 أهداف، بالإضافة لعمرو السولية والمالي أليو ديانج ثنائي وسط الملعب.

اكتسب الأهلي قوة دفع جيدة قبل استئناف مشواره في البطولة، التي غاب لقبها عن خزائنه لمدة 7 أعوام، بعدما توج بلقب الدوري المصري هذا الموسم للمرة الثانية والأربعين في تاريخه والخامسة على التوالي، معززا رقمه القياسي كأكثر الفرق فوزا بالبطولة المحلية.

سجل الأهلي ظهوره السادس عشر في قبل نهائي البطولة، عقب فوزه 3 / 1 على صن داونز الجنوب أفريقي في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بدور الثمانية، ليثأر من خسارته 1 / 5 أمام منافسه في مجموع مباراتي الدور ذاته بنسخة البطولة الماضية.

يذكر أن الوداد حقق 3 انتصارات فقط خلال 13 مواجهة أمام الأندية المصرية، مقابل 4 تعادلات و6 هزائم، بينما واجه الأهلي فرق المغرب في 21 لقاء، حقق خلالها 7 انتصارات و8 تعادلات و6 هزائم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.