×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 04:19 مـ 10 ربيع أول 1442هـ
كورة وملاعب

الأهلي يهزم الوداد بهدفين في عقر داره ويضع قدما في نهائي الأبطال

الأهلي والوداد
الأهلي والوداد

وضع فريق الأهلي قدما في نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة عشر في تاريخه، بعدما عاد رفاق الشناوي بفوز ثمين أمام الوداد المغربي، بهدفين دون رد، في اللقاء الذى جمعهما اليوم السبت، على ملعب محمد الخامس، في الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

تمكن محمد مجدي "أفشة"، في احراز هدف التقدم للأهلي في الدقيقة الثالثة من زمن اللقاء، بعد استغلاله لهدف قاتل من مدفع الوداد، قبل أن يسجل معلول الهدف الثاني للمارد الأحمر في الدقيقة 62 من زمن اللقاء.

ويحتاج الأهلي للفوز أو التعادل أو حتى الهزيمة بأقل من هدفين، في مباراة الإياب للدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربى، والمقرر لها يوم الجمعة المقبل 23 أكتوبر باستاد القاهرة.

وسيطر الأهلي على أول نصف ساعة من اللقاء وهدد مرمى الوداد في أكثر من مناسبة مع محاولات حثيثة من الوداد قادها إسماعيل الحداد.

وشهدت الدقيقة 40 منعرج المباراة حينما احتسب الحكم ضربة جزاء لصالح الوداد تصدى لها الشناوي ببراعة على مرتين.

وفي بداية الشوط الثاني أجرى الأهلي تغييرا بخروج أليو ديانج ونزول حمدي فتحي في منتصف الملعب.

واستغل الأهلي اندفاع لاعبي الوداد وشن هجمة مرتدة انفرد خلالها حسين الشحات بمرمى الوداد لكنه وضعها بين أحضانه ليهدر فرصة التقدم.

وفي الدقيقة 61 تمكن أجاي من مجهود فردي من المراوغة والوصول لمرمى الوداد ليسدد كرة قوية يضع لها مدافع الفريق المغربي يده ويتحصل الأهلي على ضربة جزاء سددها معلول مسجلا الهدف الثاني للأهلي.

وجاء تشكيل الأهلي للقاء اليوم كالتالي: حراسة المرمى محمد الشناوي، رباعي الدفاع محمد هاني، على معلول، ايمن اشرف، ياسر إبراهيم، وثلاثي خط الوسط، السولية، ديانج، أفشة، وثلاثة في الخط الأمامي هما حسين الشحات، أجاي ، مروان محسن.

وجاء تشكيل الوداد لمواجهة ألأهلي كالتالي: حراسة المرمى: رضا التكناوتي، وخط الدفاع: صلاح الدين نوصير - يحيى عطية الله - إبراهيم نجم الدين، والوسط الدفاعي: يحيى جبران - وليد الكرتي - أيمن الحسوني - إبراهيم النقاش، والخط الأمامي :بديع أووك - إسماعيل الحداد، جباجبو ماجبي.

وخرج من القائمة أربعة لاعبين هم كهربا وصالح جمعة ومصطفى شوبير ومحمود وحيد، فيما يجلس باقي اللاعبين على مقاعد البدلاء.

وتتوجه بعثة الأهلي إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء مباشرة عقب انتهاء مباراة الوداد وقال سمير عدلي المدير الإداري للفريق، إن البعثة ستتوجه إلى المطار فور الخروج من ملعب المباراة؛ من أجل الاستعداد لرحلة العودة إلى القاهرة والتي تستغرق خمس ساعات ونصف تقريبا.

من ناحية أخرى، تلقى الأهلي خطاباً من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" يؤكد فيه الأخير على إقامة

الأهلي والوداد الأهلي الوداد أخبار الأهلي الأهلي ضد الوداد دوري أبطال أفريقيا

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 04:19 مـ
10 ربيع أول 1442 هـ 27 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:38
الشروق 06:05
الظهر 11:39
العصر 14:48
المغرب 17:12
العشاء 18:31