الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 03:21 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

المواجهات التاريخية للزمالك والرجاء المغربي.. انجاز افريقي مقابل فوز عربي

الزمالك
الزمالك

يحل نادي الزمالك المصري ضيفاً على نظيره المغربي الرجاء، يوم الأحد الموافق 18 أكتوبر 2020 على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، وذلك في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

توقفت البطولة منذ مارس الماضي واستمر توقفها طويلاً بسبب جائحة كورونا وتعود لتستأنف منافساتها الشهر القادم، كان نادي الرجاء تأهل للدور نصف النهائي بعد فوزه على نادي مازيمبي الكونغولي بحصيلة أهداف ٢-١ حيث فاز المغربي في مباراة الذهاب بهدفين مقابل لا شيء، وفاز الكونغولي في مباراة العودة بهدف مقابل لاشيء، ويعتبر الفريق المغربي من الأندية القوية وفاز بالبطولة ثلاث مرات في أعوام ١٩٨٩، ١٩٩٧، ١٩٩٩.

الفارس الأبيض كان تأهل لهذا الدور على حساب نادي الترجي التونسي، حيث فاز في لقاء الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفاز التونسي بهدف مقابل لاشيء في لقاء العودة لتصبح حصيلة الأهداف ٣-٢، الأبيض المصري أيضاً من أقوى فرق البطولة وصاحب تاريخ كبير في البطولة حيث حصد اللقب ٥ مرات وكان أول فريق عربي يحتفظ بالكأس، ويُعتبر النادي الوحيد المحتفظ بكأسين مختلفين أفريقياً وهما كأس دوري أبطال أفريقيا عام ١٩٩٣، وكأس السوبر الأفريقي في عام ٢٠٠٢.

ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت المغرب، والتاسعة بتوقيت القاهرة .

ويوضح لكم "الموجز" تاريخ مواجهات الفريقين :

تقابل الزمالك مع الرجاء فى مواجهتين فى دورى ابطال افريقيا سنه 2002، والمره الثانيه فى البطولة العربيه سنه 2005.

لكن لعب الفارس الأبيض فى 4 مباريات ذهاب وإياب..

حيث نجح الزمالك في حسم لقب دوري أبطال إفريقيا في نسخة عام 2002 لصالحه، وهو اللقب الأخير للمارد الأبيض في البطولة، والخامس في تاريخه في المسابقة القارية.
وأقيمت مباراة الذهاب في المغرب بملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، وانتهت بالتعادل السلبي، ونجح الزمالك في الفوز في مباراة الإياب بملعب استاد القاهرة بهدف نظيف سجله لاعب خط الوسط تامر عبد الحميد.

بينما المباراة الثالثة جمعت بينهم فى البطولة العربيه فى لقاء الذهاب وفاز الزمالك بهدفين نظفين،حيث كانت المواجهة الثانية بين الزمالك والرجاء في بطولة دوري أبطال العرب عام 2005، وتحديدًا ضمن مباريات دور الـ16، وشهدت هذه المواجهة نتائج غير متوقعة.

وكانت مباراة الذهاب بين الرجاء والزمالك أقيمت في الدار البيضاء، وكانت المفاجأة في تحقيق القلعة البيضاء الفوز خارج الديار بهدفين نظيفين سجلهما مصطفى جعفر وعبد الحليم علي.

وفي مباراة الإياب ظن الجميع أن الأمور انتهت، والتأهل محسوم لصالح أبناء القلعة البيضاء، لكن أبناء الدار البيضاء، فجروا مفاجأة من العيار الثقيل وقاموا بريمونتادا تاريخية، حيث تمكن الفريق المغربي من الفوز بثلاثية نظيفة.

وسجل أهداف الرجاء في شباك الزمالك موديبو مايجا وسفيان علودي ولاعب الفريق المصري إبراهيم سعيد بالخطأ في مرماه في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.