الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 04:29 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لماذا منح ”كاف” لقب رجل مباراة الأهلي والوداد المغربي إلى محمد الشناوي؟

محمد الشناوي
محمد الشناوي

حصد محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لقب رجل المباراة، كأفضل لاعب في لقاء الوداد البيضاوي المغربي والأهلي، والتي أقيمت مساء أمس السبت.

ونال الشناوي، اللقب، بعد تفوقه في الاستفتاء الذي أجراه الحساب الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، على كل من زميله علي معلول، وثنائي الوداد، إسماعيل الحداد، ووليد الكرتي.

وحصد حارس الأهلي، 75.9% من أصوات الجماهير، مقابل 18.2% لعلي معلول. في حين، حصل إسماعيل الحداد، على 4.4% ، مقابل 1.5% لوليد الكرتي.

وقدم الشناوي، أداءً رائعًا، خلال مباراة الوداد، حيث تمكن من التصدي لركلة جزاء للفريق المغربي، نفذها بديع أوك.

وجاءت أرقام الشناوي في المباراة كالتالي: 35 لمسة، 16 تمريرة صحيحة من 25 تمريرة، دقة التمرير 64%، تصدي لتسديدتين، وأبعد عرضية وحيدة، وتصدى لركلة جزاء، وأرسل 14 تمريرة طويلة بينها 5 صحيحة، وشتت هجمتين على الأهلي، حيث لعب دور الليبرو في التغطية على زميليه أيمن أشرف وياسر إبراهيم.

وخاض "الشناوي" 128 مباراة مع الأهلي بمختلف المسابقات، بعدما عاد لصفوف القلعة الحمراء، عقب رحيله عن الفريق وهو حارس شاب، ليحصل على الفرصة مع بتروجيت، ويثبت نفسه ويلفت أنظار متابعي الكرة المصرية.

وحقق محمد الشناوي، رقماً قياسياً رفقة الأهلي هذا الموسم بعدما وصل إلى 24 كلين شيت في الدوري، ليتجاوز رقم شريف إكرامي، ويصبح أكثر حارس حافظ على نظافة شباكه خلال موسم من الدوري المصري الممتاز.

وتصل قيمة "الشناوي" السوقية في الوقت الحالي، إلى مليون و700 ألف يورو، وفقاً لموقع ترانسفير ماركت..

وكان الأهلي، قد تغلب على مضيفه الوداد، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء أمس السبت، على ملعب (محمد الخامس) بالدار البيضاء، ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر، أن يستضيف الأهلي، نظيره الوداد، يوم الجمعة المقبل، على ستاد القاهرة الدولي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.