الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 11:13 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يهزم برايتون برباعية ويشد «الخناق » على آرسنال في صدارة البريميرليج بالفيديو.. روب بدرية طلبة وقف مصر على رجل حفل زفاف نجلتها أصبح تريند ورفضت دخول بناتها الفن جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد اكتساح مانشستر سيتي لـ برايتون وزارة العمل تفتح آفاقاً جديدة للشباب: فعاليات تدعم مهاراتهم وتُساهم في دمجهم في سوق العمل عروس المنوفية تثير ضجة بعد تعرضها للتنمر في عقد قرانها مواعيد المترو الجديدة بعد تطبيق التوقيت الصيفي الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يتقدم علي برايتون برباعية نظيفة بعد 80 دقيقة بخطوات بسيطة طريقة تغير التوقيت الصيفي للأندرويد الدوري الإنجليزي.. 65 دقيقة ومانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة الدوري الإنجليزي.. تشكيل ليفربول المتوقع ضد وست هام حسين الشحات وإمام عاشور يزينان قائمة الأهلي أمام مازيمبي في دوري الأبطال موعد انتهاء الموجة الحارة .. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا الجمعة 26 أبريل 2024

”يحيا الأهلي”.. أرقام ومكاسب بالجملة بعد الفوز على الوداد المغربي بالدار البيضاء

نجح فريق الكرة بالنادي الأهلي في تحقيق فوزا تاريخيا على نظيره الواداد المغربي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على مركب محمد الخامس في الدار البيضاء، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وسجل هدفي الأهلي في اللقاء كلا من محمد مجدي أفشه و علي معلول.

ويستعرض معكم "الموجز" أرقام تاريخية ومكاسب بالجملة للأهلي بعد الفوز على الوداد المغربي:

_أول فوز للأهلي خارج مصر في نصف نهائي دوري الأبطال طوال تاريخه (فاز في ذهاب نصف نهائي 2005 على الزمالك 2 – 1 لكن المباراة أقيمت بالقاهرة.

_ تاني فوز للأهلي خارج أرضه خلال هذه النسخة بعد تفوقه على كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية بنفس النتيجة في ذهاب دور الـ 32.

_ أول خسارة للوداد على أرضه بعد 26 مباراة متتالية علماً بأن الخسارة الأخيرة كانت أمام الأهلي أيضاً في مرحلة المجموعات ببطولة 2016 بهدف رامي ربيعة وأقيمت المباراة في الرباط بسبب وجود تجديدات بملعب محمد الخامس.

_ ثاني فوز أفريقي للأهلي على أحد الأندية المغربية في الدار البيضاء علماً بأن الفوز الأول كان بنتيجة (2 – 0) أيضاً على نادي الحليب في إياب الدور الأول لكأس الكؤوس 1984 وهو أول لقاء خاضه الأهلي في كازابلانكا.

_ رجح الأهلي كفته في المواجهات المباشرة أمام الوداد البيضاوي بتحقيق فوزه الثالث في المواجهة التاسعة مقابل انتصارين للوداد و 4 تعادلات.

_ حافظ الأهلي على شباكه نظيفة للمباراة الرابعة على التوالي تحت قيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

_ حقق موسيماني أول فوز له كمدير فني على الوداد في الدار البيضاء بعد أن سبق له خسارة 4 مباريات والتعادل مرة واحدة في 5 مباريات خاضها مع صن داونز أمام الوداد بالمغرب.

_ حافظ محمد الشناوي على شباكه نظيفة للمباراة رقم 31 هذا الموسم خلال 42 لعبها في السوبر المحلي والدوري ودوري أبطال أفريقيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.