الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 01:32 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فوز أرسين تتار برئاسة جمهورية قبرص الشمالية التركية

أرسين تتار
أرسين تتار

فاز مرشح حزب الوحدة الوطنية، رئيس وزراء جمهورية قبرص الشمالية التركية الانفصالية، أرسين تتار، في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، بدعم من تركيا.

وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات، برئاسة نارين فردي شفيق، اليوم الأحد، أن تتار حصل على 51.74% من إجمالي عدد أصوات الناخبين.

وقالت إن المرشح المستقل والرئيس المنتهية ولايته، مصطفى أكينجي، حصل على 48.26% من الأصوات.

وجرت الجولة الأولى من الانتخابات يوم 11 أكتوبر الجاري، ولم يتمكن خلالها أي مرشح من الحصول على أكثر من 50% من أصوات الناخبين.

وتصدر تتار المرشحين في الجولة الأولى بحصوله على 32.34% من الأصوات، فيما احتل أكينجي المرتبة الثانية بحصده 29.80% من الأصوات.

وكان أكينجي قد أعلن، قبل بداية الماراثون الانتخابي بأيام عن تهديد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان له، حتى لا يشارك في الانتخابات القبرصية، وكشف في كلمة نقلها التليفزيون القبرصي، أن تهديدات أردوغان طالت عائلته أيضًا، إذ بلغته رسائل من الاستخبارات التركية تقول: «من الأفضل لك ولعائلتك ألا تشارك في الانتخابات المقبلة».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.