الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 04:53 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رسميًا.. إسرائيل تطلب فتح سفارة لها في البحرين

نتنياهو
نتنياهو

قدمت إسرائيل طلبًا رسميًا إلى البحرين، من أجل فتح سفارة لإسرائيل في المنامة، وذلك في إطار اتفاق السلام الموقع بين البلدين.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن وزير الخارجية الإسرائيلي جابي أشكينازي تقدم بطلب رسمي لنظيره البحريني عبد اللطيف الزياني بغرض فتح سفارة لإسرائيل في المملكة.

من جانبه، تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى وزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني، وذلك على خلفية التوقيع في المنامة على 7 مذكرات تفاهم بين إسرائيل والبحرين.

ورحب نتنياهو بتوقيع الاتفاقيات بين البحرين وإسرائيل قائلا: "إننا ندفع السلام قدما من خلال اتخاذ خطوات عملاقة".

كما أشاد نتنياهو بأول رحلة جوية تقلع من إسرائيل وتهبط في البحرين، استعدادًا لتوقيع اتفاق إرساء العلاقات بين البلدين.

في وقت سابق، قال المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية ليؤور حياط إن بلاده تعمل على تسيير رحلات تجارية مباشرة بين إسرائيل والبحرين مع نهاية العام الجاري، مضيفا "هناك الكثير من الاسرائيليين الذين يتطلعون لزيارة البحرين".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.