الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 01:43 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

آخر تقاليع كورونا.. ما بين المايوه والصندوق الخشبي .. تعرف على أغرب كمامات مترو الأنفاق بنيويورك

أغرب كمامات مترو الأنفاق
أغرب كمامات مترو الأنفاق

لا تزال جائحة كورونا، تظهر للعالم كله يومًا بعد يوم العديد من المواقف المضحكة والغريبة والتى يتفاجئ بها المواطنين في ظل الحجر المنزلي ببعض الدول التى تعلهم يبتكرون تقاليع جديدة كما يصفها البعض.

ومن آخر تقاليع كورونا، واقعة غريبة جدًا أذهلت كل من سمعها، ورغم أنها تتكرر يوميًا إلا أن هذه المرة تم تخصيص أطرف أقنعة وجه لركاب مترو الأنفاق فى جميع أنحاء العالم، والتى رصدتها عدسات الكاميرات وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى.

ولهذا نستعرض معكم أغرب كمامات مترو الأنفاق بنيويورك:

قام حساب يسمى بـ" SubwayCreatures "، على موقع "انستجرام" والذي يتابعه أكثر من مليوني شخص، بتوثيق بعض من أطرف بدائل أقنعة الوجه وأكثرها غرابة وجدت في وسائل النقل العام، والتى كانت بين أقنعة الهالوين وملابس صيفية مثل ارتداء رجل لـ"شورت أزرق"، وأكياس بلاستيك تسوق مقلوبة وملابس داخلية والسراويل القصيرة، والأغطية البلاستيكية، وحتى الدلاء البلاستيكية .

جاء ذلك وفقًا لما نشره موقع صحيفة "ديلى ميل " البريطانية، الذى أشار إلى أن يكون دافع مرتدى الأقنعة الساخرة هو التمرد على ارتداء أقنعة الوجه بشكل عام أو بدافع الضرورة، للوقاية من كورونا داخل الأماكن المزدحمة، مثل مترو الأنفاق .

وفي السياق ذاته، أوصت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) بأن يرتدي الجميع أقنعة الوجه في الأماكن العامة ويجب أن تحتوي الأقنعة على طبقتين أو أكثر من القماش القابل للتنفس والقابل للغسل، و لا ينصح باستخدام الأقمشة التي يصعب التنفس من خلالها، مثل الفينيل.

وكان من الضروري أن يغطي القناع الأنف والفم تمامًا، ويناسب بشكل محكم جانبي الوجه وأسفل الذقن، دون وجود أي فجوات، ولا يوصى بصمامات أو فتحات زفير، التي يمكن أن تسمح لجزيئات الفيروس بالهروب.

كما أوصت المراكز المواطنين بضرورة غسل أيديهم قبل ارتداء الأقنعة وعدم لمس القناع أثناء ارتدائه خارج المنزل، مع العلم أن ارتداء القناع أسفل الأنف أو الفم أو الجبهة لا يحمى من الإصابة بفيروس كورونا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.