×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 03:08 مـ 16 ربيع آخر 1442هـ
نجوم الفن

في ذكرى رحيلها.. سر ”كوباية الشاي” التي قضت على صوت نعيمة الصغير مدى الحياة

نعيمة الصغير
نعيمة الصغير

يصادف اليوم ذكرى رحيل الفنانة الكبيرة نعيمة الصغير والتي رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم 20 أكتوبر من عام 1991 عن عمر ناهز 59 سنة.

نعيمة عبد المجيد عبد الجواد المشهورة بـ "نعيمة الصغير" ولدت في مدينة الإسكندرية عام 1931، وأهم ما كان يميزها صوتها الذي كان جميلاً وناعماً لدرجة أنها كانت تحلم في بداية حياتها الفنية بأن تكون مطربة وليست ممثلة، لكن تغير صوتها إلى النبرة الخشنة التي اشتهرت بها وميزتها عن بنات جيلها واكتسبتها حب الجمهور.

وقيل أن السبب الرئيسي وراء تحول صوتها هو "الغيرة"، إذا أن إحدى زميلاتها دست لها في "كوب شاي" مادة تؤثر على الأحبال الصوتية ليصبح صوتها أجش إلى الأبد.

وما لا يعرفه الكثيرون أن نعيمة الصغير ظهرت كمطربة في فيلم "اليتيمتين" حيث قدمت شخصية "مغنية" بطولة فاتن حمامة وثريا فخري وفاخر وفاخر ونجمة إبراهيم ومحمد علوان ونبيل الألفي ورياض القصبجي وعبد المنعم إسماعيل، تأليف هنري بركات، وإخراج حسين الإمام.

وعلمت نعيمة الصغير بعد ذلك مع زوجها المنولوجست محمد الصغير الذي استمدت منه اسمها الفني ثم شاركا معاً في العديد من الفرق كان أبرزها فرقة إبراهيم حمودة وإسماعيل ياسين.

نعيمة الصغير عرفها الجمهور بأدوار الشر ودور الست القوية في الكثير من الأفلام ومنها، الشقة من حق الزوجة، الليلة الموعدة، مولد يا دنيا، شفاه غليظة، بنت بحري، الحب والرعب، أمان يا دنيا، إلا أمي، القلب وما يعشق، مجانين على الطريق، مذبحة الشرفاء، العفاريت، البيضة والحجر، مخلوق اسمه المرأة، والكثير من الأعمال.

نعيمة الصغير في ذكرى رحيلها ذكرى سر كوباية الشاى التي قضت على صوتها مدى الحياة الغيرة صديقتها تويتر مصر انستجرام أسرار النجوم

مواقيت الصلاة

الأربعاء 03:08 مـ
16 ربيع آخر 1442 هـ 02 ديسمبر 2020 م
مصر
الفجر 05:02
الشروق 06:34
الظهر 11:44
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17