الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 04:51 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

آخر تقاليع كورونا.. فرقة موسيقية وجماهير داخل فقاعات بلاستيكية

فقاعات بلاستيكية
فقاعات بلاستيكية

عودتنا أزمة تفشى فيروس كورونا، من ظهور المواقف المضحكة والغريبة التى تظهر يوميًا ويفاجئنا بها المواطنين في ظل الحجر المنزلي ببعض الدول التى تعلهم يبتكرون تقاليع جديدة كما يصفها البعض.

ومن آخر تقاليع كورونا، واقعة غريبة جدًا أذهلت كل من سمعها، التى نظمتها فرقة موسيقية أمريكية من خلال حفل تم فيه الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي، ولكن بطريقة فريدة من نوعها حيث دخل أفراد الفرقة والجماهير فقاعات بلاستيكية فردية طوال مدة العرض.

وأظهرت اللقطات من داخل الحفل الذي أحيته فرقة "فليمينج ليبس" (The Flaming Lips)، بعض الأشخاص داخل 100 كرة قابلة للنفخ.

المثير للدهشة أن الحدث كان اختبارًا للحفلات الموسيقية المستقبلية وسط تفشي جائحة فيروس كورونا، وشكل العرض جزءًا من الفيديو الموسيقي الجديد للفرقة.

وقامت الفرقة التي تعود إلى أوكلاهوما سيتي، بتشغيل أغنيتين من ألبومها الجديد في مسقط رأسهم، ومن هنا حرض مطرب الفرقة الرئيسي وين كوين، على نشر مقطعا من العرض، عبر صفحته على "إنستجرام" وكتب معلقا: "نعم"، كما نشر صوراً تظهر الفقاعات قبل تضخمها.

وعلق المطرب قائلًا: "لا أعتقد أن أي شخص كان يفكر في منتصف مارس أن هذا الأمر سيستمر 8 أشهر، وأعتقد أننا جميعًا فكرنا أن هذا سيستمر شهرا، ربما شهرين، لكننا سنتعامل مع هذا الأمر".

جدير بالذكر أن فكرة الفقاعات كشف النقاب عنها لأول مرة في برنامج "العرض المتأخر" The Late Show مع ستيفن كولبير في مايو الماضي.

وكان هذا المطررب يستخدم فقاعته الخاصة للتزلج على الماء منذ عام 2004، حيث قال: "أحب الشكل الذي يبدو عليه هذا الأمر، لأنه يمكنك أن تكون متحمسًا بقدر ما تريد، يمكنك الصراخ بقدر ما تريد، ولا يمكنك إصابة الشخص بجانبك، بغض النظر عن مدى حماسك".

وتابع: "هذا الحاجز لا يزال موجودًا، إنهم محميون، وأنت محمي، هذا الجزء هو ما شعرنا حقًا أنه النجاح، وأنا على استعداد لفعل كل ما بوسعي. أعتقد أنه يمكننا القيام بذلك، وسيكون هذا آمنًا تمامًا".

أما فيما يتعلق لمحبي الفرقة، قالت المعجبة ديزي سميث: "الفقاعة كانت كبيرة للغاية لدرجة أنها لم تكن خانقة على الإطلاق. بدت الرؤية مشوهة بعض الشيء أو كأنها نوعًا ما تحت الماء، لكن ليس كثيرًا ولكنها كافية للملاحظة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.