الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 11:47 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الزمالك ضد الرجاء..كورونا وتاجيل وترقب واتجاه للرفض

الزمالك ضد الرجاء
الزمالك ضد الرجاء

ظهرت في الساعات القليلة الماضية في الاونة الأخيرة ،إمكانية تاجيل مباراة الزمالك والرجاء في اياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا وذلك بسبب اصابة 8لاعبين بكورونا من الفريق المغربي ،ومن المقرر ان يحسم الاتحاد الإفريقي امر المباراة اليوم.

وبدات الحكاية عندما كشفت تقارير صحفية مغربية عن طلب مسؤولي نادي الرجاء المغربي من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، تأجيل مباراته المقبلة أمام الزمالك المقررة مساء السبت المقبل على استاد القاهرة الدولي، فى إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك بسبب انتشار إصابات فيروس كورونا في صفوف الفريق البيضاوي.
ووفقًا لما ذكره موقع "le360 سبورت"، أن مسؤول من نادي الرجاء أكد أن حصيلة المصابين بفيروس كورونا في الفريق بلغت 6 حالات إيجابية، ما سيحول اصطحابهم مع البعثة المسافرة إلى القاهرة لخوض مباراة الإياب أمام الزمالك مساء السبت المقبل.
أشار الموقع إلى ان مصدر في نادي الرجاء أكد لهم أن إدارة الرجاء ستراسل بشكل عاجل لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الإفريقي من أجل تأجيل المباراة نظرا لوجود العديد من الإصابات في صفوفه بفيروس كورونا "كوفيد-19".
وسجل امس الإثنين ارتفاع في عدد المصابين بفيروس "كورونا" في فريق الرجاء الرياضي، بعد أن كشفت التحاليل المخبرية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا المستجد، التي خضعت لها الفريق الأخضر إصابة 4 لاعبين جدد بالفيروس، قبل سفر بعثة الفريق الأخضر نحو القاهرة لخوض مباراة الإياب.

التحاليل المذكورة أكدت إصابة إيجابية لكل من محسن متولي، وعمر العرجون، وأنس جبرون ثم عبد الإله الحافيظي، وانضم اللاعبون الأربعة لكل من محمد أزريدة وأيوب نناح المصابين فعليًا بالفيروس ولم يخوضا لقاء الذهاب بالأمس، ووفقًا للموقع المغربي أن الإصابة ستحول دون مرافقتهم بعثة الرجاء إلى القاهرة لخوض مباراة الإياب المقررة السبت المقبل.
يذكر أن البروتوكول الصحي الذي اعتمدته "الكاف" بخصوص الحالات الايجابية لفيروس كورونا المسجلة في صفوف الأندية الإفريقية يقضي بتأجيل مبارياتها في حال تسجيل أكثر من 5 حالات إيجابية لتأجيل مبارياتها في دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية.

ثم أعلن نادى الرجاء البيضاوى المغربى نفسه منافس نادى الزمالك فى الدور نصف النهائى لدورى أبطال أفريقيا، من خلال بيان رسمى أمس عن اكتشاف 6 حالات جديدة اليوم الإثنين من فيروس كورونا بين لاعبى الفريق، لتصل حالات الإصابة بالفيروس المستجد داخل الفريق إلى 8، وذلك قبل يوم واحد من سفر بعثة الفريق الأخضر نحو القاهرة يوم الأربعاء لخوض مباراة الإياب أمام القلعة البيضاء.

وقال النادى فى بيان نشره عبر حسابه الرسمى على موقع "فيس بوك": "توصل نادى الرجاء الرياضى بنتائج اختبارات كوفيد-19 التى خضعت لها صباح يومه الإثنين مكونات الفريق الأول، من لاعبين وطاقم تقنى وطبى وإداري".

وأضاف: "وإثر إجراء ما مجموعه 53 اختبارا أظهرت النتائج وجود 7 حالات إيجابية من بينها 6 حالات لدى اللاعبين، تنضاف للحالتَين المسجلَتَين يوم السبت الماضي، ليرتفع العدد الإجمالى إلى 8 حالات مؤكدة فى صفوف لاعبى الفريق الأول لنادى الرجاء الرياضي". وتابع البيان: "وسيخضع المعنيون بالأمر للبروتوكول الصحى المعمول به".


ثم كشفت تقارير صحفية مغربية جديدة اخري، عن ظهور حالتين جديدتين، مصابتين بفيروس كورونا داخل فريق الرجاء المغربي إلى جانب الرباعي الذي تم الإعلان عنهم في وقت سابق من امس الاثنين.

وأكد موقع "le 630": المغربي، أنا التحاليل المخبرية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا المستجد، التي خضعت لها عناصر فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، عن إصابة لاعبين بارزين جديدين بالفيروس، قبل شد بعثة الفريق الأخضر السفر نحو القاهرة لإجراء مباراة الإياب أمام الزمالك المصري .

وأشارت الصحيفة، أن التحاليل المذكورة أكدت إصابة إيجابية لكلا من عبد الرحيم شاكير وإلياس الحداد.

وبالتالي انضاف اللاعبون إلى كل من محسن متولي، عبد الإله الحافيظي، عمر العرجون، وأنس جبرون، محمد أزريدة وأيوب نناح ، ما سيحول دون مرافقتهم بعثة الرجاء إلى القاهرة لإجراء مباراة الإياب، السبت المقبل، برسم نصف نهائي دوري الأبطال .

ويترقب مسئولو الزمالك قرار الاتحاد الأفريقى " الكاف " بشأن الطلب المقدم من نادى الرجاء المغربى لتأجيل مباراة العودة فى الدور قبل النهائى لدورى ابطال افريقيا امام الزمالك والمقرر له السبت المقبل، وذلك بعد اعلان الرجاء المغربى إصابة 8 من لاعبيه بفيروس كورونا بخلاف بعض افراد الطاقم الفنى والطبى للفريق.

اما بالنسبة لنادي الزمالك فأن إدارة النادى لن تعلن قرارها فى هذا الشأن سواء بالموافقة على التأجيل أو رفضه لحين صدور قرار من الكاف والذى من المتوقع أن يكون القرار خلال الساعات المقبلة، خاصة أن الزمالك لا يرغب فى أن يكون طرف فى ازمة الرجاء المغربى مع الاتحاد الافريقي.

وفي الامر نفسه ،يقترب مسئولو الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، من رفض تأجيل مباراة الزمالك أمام الرجاء المغربى المحدد لها يوم السبت المقبل فى إياب قبل نهائى دورى أبطال افريقيا، بداعى وجود أكثر من 5 حالات كورونا فى صفوف الفريق المغربى.

ويأتى موقف مسئولى الكاف بعدما رفضوا من قبل طلب ناديى حوريا الغينى وحسنية أغادير لتأجيل مباراتيهما فى قبل نهائى الكونفدرالية لنفس الأسباب، حيث تمسك مسئولو الكاف بإقامة مباراة بيراميدز أمام حوريا الغينى رغم اعلان الأخير أن قائمته تضم 14 لاعبا فقط جاهزون للمباراة، كما رفض الكاف أيضا طلب أغادير بتأجيل مباراته أمام نهضة بركان بعد وصول الاصابات فى صفوف أغادير إلى 7 حالات قبل المباراة.

كما يرفض الكاف التأجيل نظرا لعدم وجود مواعيد بديلة فى حالة التأجيل، حيث يرتبط الزمالك بمباراة فى الدورى المصرى أمام الاسماعلى لحسم المركز الثانى حتى يستطيع اتحاد الكرة حسم الفرق المشاركة فى بطولات افريقيا قبل 30 أكتوبر الجارى، لذا لن يكون بمقدور الكاف تأجيل المباراة المرتقبة بين الزمالك والرجاء.

ومن توابع ماتش الذهاب بين الزمالك والرجاء ايضا،حكم المباراة حيث قام نادي الرجاء البيضاوي المغربي، اليوم الثلاثاء، بتقديم شكوى رسمية ضد حكم مباراته أمام الزمالك، في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، التي أقيمت يوم الأحد الماضي، وانتهت بخسارته 0-1،وجاء ذلك من خلال بيان رسمي للنادي.

وجاء البيان كالتالي : "تقدم نادي الرجاء الرياضي يوم أمس، برسالة احتجاج واستنكار للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على خلفية التحكيم الكارثي للطاقم التحكيمي الذي أدار لقاء ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بقيادة السيد أليوم نيانت كحكم وسط والسيد مصطفى غربال كحكم الفار".

ويستعد الزمالك لمواجهة نظيره الرجاء المغربي في المباراة المحدد إقامتها يوم 24 أكتوبر الجاري في إياب دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وفي نفس الدور يستعد الأهلي لمواجهة الوداد المغربي يوم الجمعة المقبلة على ملعب القاهرة الدوري.

يذكر أن مباراة النهائي النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا ستقام يوم 6 نوفمبر المقبل بمصر حال وصول أحد الفرق المصرية للمباراة النهائية أو وصول الثنائي المصري للمباراة النهائية، وتقام بالمغرب حل صعود الوداد والرجاء للنهائي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.