الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 10:42 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

زوجها شرع في قتلها.. وصفت حكم الإخوان بـ”الأيام السودا”..ولم تندم على عدم زيارة مبارك..وقالت ”أنا سيساوية”.. حكايات سمية الخشاب

فنانة متميزة ولها قاعدة جماهيرية كبيرة، ولدت الفنانة سمية الخشاب 19 يونيو في محافظة الإسكندرية، وتخرجت من كلية التجارة جامعة الإسكندرية في عام 1997، وبدأت مشوارها الفني في عام 1998.

كانت تستعد لتقديم أغنيات، ولكن فجأة وقع اختيار المخرجين عليها للتمثيل في أكثر من فيلم، وقبل دخولها إلى مجال الفن كانت تعمل في مجال السياحة والبنوك.

ودرست سمية  الموسيقى في معهد الكونسرفتوار بالإسكندرية، وقدمت أدوارا صغيرة في مسلسلات "الحساب" مع صلاح السعدني، و"اللعب في المضمون" مع يوسف شعبان وهالة صدقي، وحضرة المحترم عن قصة لأديب نوبل نجيب محفوظ، ويعتبر مسلسل "الحاج متولي" بداية انطلاقها لعالم الشهرة والنجومية، ثم قامت بدور المذيعة في مسلسل "لقاء على الهوا" مع يسرا، وواصلت تقديمها للأعمال السينمائية والدرامية القوية ولعل من أبرز أعمالها السينمائية فيلم "حين ميسرة، والريس عمر حرب"، وقامت بأداء أدوار جريئة في أعمال مختلفة.

لسمية مسيرة جيدة مع عالم الغناء بجانب التمثيل فهي من الفنانات اللاتي أصدرن ألبوما غنائيا، بالإضافة إلى عدد من الأغنيات المصورة، وكانت أول أغنيات سمية الاحترافية مع الفنان مصطفي قمر في فيلمه "بحبك وأنا كمان" حيث غنيا سويا أغنية حملت اسم الفيلم.

كما أصدرت عام 2009 ألبوما غنائيا بعنوان "هيحصل إيه"، وتضمن الألبوم 10 أغنيات من بينهم أغنية "كان بعلقه راضي" التى حققت نجاحا كبيرا مع الخليجيين.

وأصدرت سمية خلال مسيرتها ثلاثة أغنيات مصورة من بينهم اثنين عام 2009، وهما "عايزاك كده"، و"كلن بعقله راضي" مع المخرج اللبناني الراحل يحيي سعادة والثالثة بعنوان "يا مسكين" من إخراج رندلي قديح.

وشاركت سمية في أوبريت غنائي من إنتاج التلفزيون المصري بعنوان "ثورة شعب وعرض" عام 2003، كما حصلت على جائزة أفضل أغنية مصورة عن أغنية "كلن بعقله راضي" من قناة "إيه أر تي" عام 2010.

تزوجت سمية الخشاب للمرة الأولى قبل دخولها عالم الفن عندما كانت تبلغ من العمر ٢٣ عاما، وكان زواجها تقليديا وانتهى بالانفصال لمعارضة زوجها الأول دخولها عالم الفن.

وتزوجت للمرة الثانية سرا واستمر الزواج سرا حتى عام 2014 عندما وقع الانفصال من زوجها الذي أوضحت سمية حينها أنه رجل أعمال عربي معروف.

وفي يوم 20 أكتوبر من عام 2017، تزوجت للمرة الثالثة من المطرب أحمد سعد الذي انفصلت عنه آواخر مارس 2019 بعد رفعها قضية طلاق للضرر، مؤكدة أنها هي التي أخذت القرار منذ 6 أشهر، وكشفت أنها كان يعذبها ويضربها، حيث قالت إن طليقها الفنان أحمد سعد شرع في قتلها خلال فترة زواجها منه، كما تسبب لها في عاهة مستديمة، حيث ظل يضربها في منطقة الطحال، ما تسبب في انفجاره.

ومن جانب آخر قالت الفنانة سمية الخشاب، "إن سنة حكم جماعة الإخوان الإرهابية أصابت الجميع بالتوتر وانهار الاقتصاد وعشنا أيام سودا وحسبي الله ونعم الوكيل فيهم"، وأن مصر بعد انتخاب الرئيس السيسي تعود كما كانت قائدًة للأمة العربية ومقصد الجميع في الفن والاقتصاد وشتي المجالات، قائلة: "أنا "سيساوية وربنا يوفقه لخدمة مصر وأهلها".

كما قالت إنها لم تندم لأنها لم تزر الرئيس السابق حسني مبارك مع وفد الفنانين الذين زاروه، وأنها كانت كأي شخص عادي يعيش في ظل حكم مبارك، إلا أنها أكدت أن كل شخص من حقه أن يعبر عن رأيه أياً كان هذا الرأي خاصة أننا في عصر الثورة والحرية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.