الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 05:15 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مستشار الرئيس يكشف تطورات عدوى فيروس كورونا

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن فرص العدوى بفيروس كورونا تزيد فى الشتاء، لافتا إلى أن مصدر القلق من الشتاء فى وجود خلط بين الإنفلونزا وكورونا، ووجود تشابه فى الأعراض، مشيرا إلى أن إغلاق النوافذ فى البيوت والمواصلات وأماكن العمل يزيد من فرص العدوى.

وأوضح محمد عوض تاج الدين، خلال تصريحات تلفزيونية أن "كلمة موجة ثانية تعنى زيادة الأعداد بعد قلتها ولن يحدث الوصول لزيرو حالات لأن معنى الوصول لرقم صفر أن يكون الفيروس انتهى".

وأكد مستشار الرئيس لشئون الصحة، أن التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية هو خلاصة أنواع الفيروسات المنتشرة العام الماضى، ولذلك يرتبط بكل موسم وهناك فئات معينة أولى بالحصول على التطعيم، ولن يكون هناك إمكانية لوصول التطعيم لكل السكان، مضيفا أن القطاع الطبى يأتى فى مقدمة المستهدفين للحصول على التطعيم لأنهم فى الخطوط الأولى للمواجهة ثم يأتى أصحاب الأمراض المزمنة والسيدات الحوامل وكبار السن، ولكن لا توجد توصية بحصول كل السكان على تطعيم الإنفلونزا لأن الإنتاج على مستوى العالم لا يكفى لكل سكان الكرة الأرضية.

وأشار إلى أن مصر فى مفاوضات مستمرة ومكثفة لتأمين الحصول على تطعيم فيروس كورونا مع كل المؤسسات التى تعمل على إنتاج اللقاح سواء مؤسسة جافى أو غيرها ممن تتولى توزيع اللقاع على مستوى العالم ولن يحدث ذلك إلى بتصديق من منظمة الصحة العالمية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.