الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 12:38 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. بيان من هيئة الأرصاد بشأن السيول المتوقعة

هيئة الأرصاد
هيئة الأرصاد

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الأمطار لن تكون مماثلة لشهر مارس أو شهر أكتوبر الماضيين، مشيرًا إلى عدم التنبؤ بنشاط رياح قوي.

وعن عدم هطول أمطار اليوم، مساء الثلاثاء كشف أن الأمطار متوسطة على السواحل الشمالية الغربية اليوم، لافتًا إلى أن الأمطار ستكون من متوسطة إلى غزيرة على القاهرة الكبرى؛ اعتبارًا من مساء الجمعة.

وأكد أن حالة عدم استقرار الطقس طبيعية خلال فصل الخريف، قائلًا إن فرص سقوط الأمطار في السواحل الشمالية والوجه البحري سيصحبها انخفاضًا في درجات الحرارة، بدءًا من الخميس.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، لمتابعة عدد من التقارير الصادرة عن مركز التنبؤات، بوزارة الموارد المائية والرى، والهيئة العامة للأرصاد الجوية، بوزارة الطيران المدنى، حول حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة المقبلة، وذلك بحضور الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، واللواء هشام طاحون، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وعدد من مسئولى الوزارة والهيئة.

وكلف مدبولي، الوزارات المعنية ومختلف المحافظات برفع درجة الاستعداد، والتأكد من توافر المعدات اللازمة للتعامل مع أى تداعيات من الممكن أن تحدث نتيجة لتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة، مشدداً على استمرار تشغيل كافة غرف إدارة الأزمات، للتعامل الفورى مع أى مستجدات تتعلق بحالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.