الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 10:45 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر مانشستر سيتي و برايتون.. السيتي يتقدم برباعية نظيفة بعد 80 دقيقة في الدوري الإنجليزي بث مباشر مانشستر سيتي و برايتون.. 65 دقيقة والسيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة في الدوري الإنجليزي الدوري الإنجليزي.. تشكيل ليفربول المتوقع ضد وست هام حسين الشحات وإمام عاشور يزينان قائمة الأهلي أمام مازيمبي في دوري الأبطال موعد انتهاء الموجة الحارة .. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا الجمعة 26 أبريل 2024 محمد ممدوح يتصدر بوستر فرعي لـ فيلم السرب بطولة أحمد السقا حملة خليها تعفن.. دعوات مقاطعة اللحوم تتصدر التريند حسن أتلة في مستشفي المجانين.. حكاية الفنان الذي غار منه اسماعيل ياسين وأوقف مسيرته الفنية ومات فقيرا ”مرض خطير ”نصائح تحمي نفسك من الإصابة منه تفاصيل التدريب الأخير لـ الأهلي استعدادا لمواجهة مازيمبي في دوري الأبطال غدا الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يتقدم بثلاثية نظيفة أمام برايتون في الشوط الأول رسميا .. مواعيد جداول امتحانات الترم الثاني طبقًا للتوقيت الصيفي بالقاهرة

عاجل وخطير.. تهديد شديد اللهجة من أردوغان لـ«قبرص واليونان»

أردوغان
أردوغان

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في رسالة إلى اليونان وقبرص: «لدينا المزيد من الكوابيس لمن لا يتخلون عن أحلامهم في تصفيتنا من الجغرافيا التي نحميها على حساب حياتنا».

وأضاف أردوغان، في تصريحات عقب اجتماع مجلس الوزراء التركي، اليوم الثلاثاء: «التوازنات العالمية والإقليمية هدمت كلها، وتركيا نجمة صاعدة، ولا يمكن أن ترتفع وصاية أي شخص فوق حكم الأمة الآن، ولا تكفي قوة أي شخص لانتهاك الديمقراطية تحت الدبابات».

وزعم أن تركيا تواصل السير في طريق الاستقرار، ونجحت في إبطال كل الهجمات التي كانت تستهدف نقل الأزمات إليها.

وأصر أردوغان على موقفه من الحرب في إقليم كاراباخ وشرق البحر المتوسط، وقال: «لن نتوقف أبدًا عن الوقوف إلى جانب الحق والعدالة، سنظل مع إخوتنا الذين حولوا أعينهم وقلوبهم إلينا، لم نرضخ لاغتصاب حقوق بلدنا والقبارصة الأتراك في شرق البحر المتوسط، ونصر على دعم أذربيجان لتحرير أراضيها المحتلة، ونكسر كل يد تمتد للإضرار باستقلال ومستقبل أمتنا».

وعن اكتشافات الغاز الجديدة، التي أعلن عنها مؤخرًا، في البحر الأسود، أكد الرئيس التركي أن سفينة الحفر «الفاتح» تواصل أعمالها الاستكشافية الشهر المقبل، وأن البيانات تشير إلى اكتشافات جديدة قريبًا.

ولم يتوقف أردوغان عن استخدام مصطلح الحرب خلال كلمته، قائلًا «في القرن الماضي من العالم، كان هناك العديد من الحروب من أجل الغاز، ما اكتشفناه في البحر الأسود سيكون من أجل مستقبل الأمة».

وحول جهود حكومته، قال: «نجحنا في إبطال كل الفخاخ، ومواجهة التحديات السياسية والاقتصادية، بفضل المشاريع التي أعددتها مؤخرًا، ونواصل طريقنا بثقة».

وبشأن الإجراءات الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا، قال أردوغان: «تستمر عمليات الفحص، خاصة مركبات النقل، والتجارب البشرية تبدأ في غضون أسبوعين على اللقاح المحلي، هدفنا استكمال دراسات التطعيم حتى الربيع المقبل».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة