الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 10:43 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر مانشستر سيتي و برايتون.. 65 دقيقة والسيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة في الدوري الإنجليزي الدوري الإنجليزي.. تشكيل ليفربول المتوقع ضد وست هام حسين الشحات وإمام عاشور يزينان قائمة الأهلي أمام مازيمبي في دوري الأبطال موعد انتهاء الموجة الحارة .. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا الجمعة 26 أبريل 2024 محمد ممدوح يتصدر بوستر فرعي لـ فيلم السرب بطولة أحمد السقا حملة خليها تعفن.. دعوات مقاطعة اللحوم تتصدر التريند حسن أتلة في مستشفي المجانين.. حكاية الفنان الذي غار منه اسماعيل ياسين وأوقف مسيرته الفنية ومات فقيرا ”مرض خطير ”نصائح تحمي نفسك من الإصابة منه تفاصيل التدريب الأخير لـ الأهلي استعدادا لمواجهة مازيمبي في دوري الأبطال غدا الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يتقدم بثلاثية نظيفة أمام برايتون في الشوط الأول رسميا .. مواعيد جداول امتحانات الترم الثاني طبقًا للتوقيت الصيفي بالقاهرة الداخلية: حملة أمنية تستهدف قوارب الصيد العشوائية بكفر الشيخ

عاجل.. تصريحات خطيرة لـ «بوتين وماكرون» عن أزمة أرمينيا وأذربيجان

ماكرون وبوتين
ماكرون وبوتين

ناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون الوضع في إقليم ناجورنو قرة باغ، حسبما أفاد بيانان صدرا عن مكتبيهما، اليوم، الثلاثاء.

وقال قصر الإليزيه إن الزعيمين، اللذين يشاركان الولايات المتحدة في رئاسة ما تعرف بمجموعة مينسك المكلفة بالوساطة بين أرمينيا وأذربيجان، اتفقا على أنه يجب على البلدين الواقعين في جنوب القوقاز استئناف "مفاوضات جوهرية".

وقالت أرمينيا وأذربيجان، اليوم الثلاثاء، إن وزيري خارجيتهما سيلتقيان مع نظيرهما الأمريكي مايك بومبيو في واشنطن يوم الجمعة، في جهود لإنهاء أعنف موجة قتال تشهدها منطقة ناجورنو قرة باغ والمناطق المحيطة بها منذ تسعينيات القرن الماضي.

وذكر البيان الفرنسي أن ماكرون طلب أيضًا من بوتين تعزيز التعاون الفرنسي الروسي في الحرب على الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

ومن جانبه، أكد بيان الكرملين الروسي أن المحادثات جاءت بمبادرة فرنسية، وذلك وفقًا لوكالة بلومبرج للأنباء.

وأعرب بوتين عن تعازيه في جريمة مقتل المدرس الفرنسي التي وقعت مؤخرًا على يد شيشاني-روسي المولد، واتفقا الزعيمان على العمل معا لمكافحة الإرهاب.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد كشف عن مقتل 27 من المرتزقة السوريين في معارك إقليم قره باغ المتنازع عليه بين أذربيجان وأرمينيا، وذلك خلال 48 ساعة.

و أكد رئيس الوزراء الأرمني نيكول باشينيان، أن تركيا تعرقل تطبيق الاتفاق بين أرمينيا وأذربيجان حول هدنة في قره باخ، قائلا إنها "تسعى إلى إضعاف نفوذ روسيا في جنوب القوقاز".

وتعتبر تركيا حليفًا رئيسيًا لأذربيجان، التي تخوض قتالًا ضد القوات الأرمينية ساعية إلى استعادة السيطرة على الأراضي التي خسرتها خلال الحرب مع الجانب الأرمني في 1992-1994.

ومنذ بدء التصعيد في المنطقة يوم 27 سبتمبر اتهمت أرمينيا الحكومة التركية بتأجيج المواجهة العسكرية ونقل "إرهابيين" إلى ساحات القتال في قره باخ، الأمر الذي تنفيه بشدة أنقرة وباكو.

وتوصلت أذربيجان وأرمينيا خلال اجتماع على مستوى وزراء الخارجية بوساطة من روسيا، يوم 10 أكتوبر، إلى اتفاق حول إعلان وقف إطلاق النار لأهداف إنسانية، لكن لاحقا تبادل الطرفان الاتهامات بخرقه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.