الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 05:21 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كيف تواجه مشكلة احتباس الماء فى جسمك ؟.. إليك الإجابة

مشكلة احتباس الماء
مشكلة احتباس الماء

هناك عدد كبير من الأشخاص يعانون مشكلة احتباس الماء فى جسمك فغالبًا ما يكون مؤقتًا ويمكن معالجته بسهولة، إلا أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون مؤشرًا على حالة طبية خطيرة مثل أمراض القلب أو الكلى أو الكبد.

ولهذا نستعرض معكم بعض الحيل السحرية للتخلص من مشكلة احتباس الماء في الجسم:

= تحتوي القهوة والشاي على مادة الكافيين التي لها تأثير مدر للبول خفيف وقد يساعد في تقليل احتباس الماء ومشاكل الكلى

= الهندباء عشب يستخدم في الطب البديل لعلاج احتباس الماء ، وذلك لأن الهندباء عشبة مدرة طبيعية للبول.
وأظهرت دراسة أن الأفراد الذين تناولوا ثلاث جرعات من مستخلص أوراق الهندباء على مدار 24 ساعة زادوا من إدرار البول بنسبة كبيرة

= النوم يلعب دورًا حيويًا في الأداء السليم للجسم. وقد أظهرت الدراسات أن النوم قد يؤثر على صحة الكلى ، ويحدث خلل فى توازن الصوديوم والسوائل . . قد يساعد الحصول على ليلة نوم جيدة الجسم أيضًا في الحفاظ على مستوى الماء وتقليل احتباس الماء.

= يزيد استهلاك الكربوهيدرات المكررة من نسبة السكر في الدم ومستويات الأنسولين والتي تؤدي إلى احتفاظ الجسم بمزيد من الملح عن طريق رفع مستوى إعادة امتصاص الملح في كليتيك. وهذا يؤدي إلى تراكم السوائل الزائدة داخل الجسم . . لتقليل احتباس الماء ، تجنبى تناول الكربوهيدرات المكررة مثل الحبوب المصنعة وسكر المائدة والدقيق الأبيض.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.