الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 12:15 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
الأهلي يتأهل لـ نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة علي التوالي بالفوز علي مازيمبي بثلاثية بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. وسام أبو علي يقتل المباراة بالهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 83 بعد تطبيق التوقيت الصيفي.. مواعيد فتح وغلق المحال والمطاعم بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. محمد عبدالمنعم يحرز الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 67 بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. الفار يلغي هدف لمازيمبي في الدقيقة 58 ونزول إمام عاشور أطعمة تعزز الصحة النفسية وترفع هرمون السعادة بنصف مليون جنيه.. أنغام تشعل مواقع التواصل الاجتماعي بفستان متميز الأهلي ومازيمبي.. أكرم توفيق ينقذ الأهلي من هدف محقق في الدقيقة 48 الدوري الإسباني.. ريال مدريد يتقدم على سوسيداد بهدف في الشوط الأول زلزال بقوة 6.1 درجة ريختر يضرب تايوان بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. شوط سلبي وسط سيطرة أهلاوية وإضاعة للوقت من مازيمبي بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. 35 دقيقة بلا أهداف بين الفريقين والجماهير تهتف «إلعب يا أهلي»

شعارنا قطننا راجع تانى .. قطاع الأعمال تبيع 47 ألف قنطار قطن في مزادات خلال 50 يوما

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تحت شعار قطننا راجع مجده، عليك الن1افة الجنى بشطارة، وعلينا الحلج ونظام التجارة، تمكنت وزارة قطاع الأعمال من

بيع 1367 قنطارًا منها 744 قنطارًا في محافظتي الفيوم وبني سويف، و622.8 قنطارًا في محافظة البحيرة، وتم ذلك في أحدث مزادات لمنظومة تداول القطن الجديدة.

وبذلك يرتفع إجمالي كميات القطن المباعة من خلال المزادات العلنية ضمن منظومة التداول الجديدة المطبقة في 4 محافظات لتبلغ نحو 47 ألف قنطار حتى الآن، منذ بدء العمل بالمنظومة الجديدة في أول سبتمبر الماضي.

وتطبق المنظومة الجديدة في محافظتين من الوجه القلبي (الفيوم وبني سويف)، ومحافظتين من الوجه البحري (الشرقية والبحيرة) خلال موسم جني القطن الحالي ‪2020-2021‬.

وبلغت الكميات المباعة في الفيوم وبني سويف حتى الآن نحو 36.4 ألف قنطار، وفي الشرقية والبحيرة نحو 10.4 ألف قنطار حتى الآن.

وقد فازت بغالبية المزادات شركات من القطاع الخاص، حيث بلغ متوسط سعر القنطار لصنف (جيزة 95) نحو 1850 جنيه، وصنف (جيزة 94) نحو 2050 جنيه، وذلك بخلاف قيمة الرتبة ومعدل التصافي.

جدير بالذكر أن المنظومة الجديدة تعتمد على استلام الأقطان من المزارعين مباشرة في مراكز للتجميع (50 مركزا في 4 محافظات)، وإجراء مزادات بشكل دوري على الأقطان الواردة، على أن يحصل المزارع على 70% من قيمة أقطانه من الشركة الراسي عليها المزاد في اليوم التالي للمزاد والباقي خلال أسبوع بعد تحديد فروق الرتب ومعدل التصافي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة