الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 09:23 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عمر النجدي: لدي عروض من الدوري المصري.. وبدر بانون لا يقل عن وائل جمعة (حوار)

عمر النجدي
عمر النجدي

حلمت بمجاورة أبو تريكة.. وطارق يحيي أفضل من دربني

"التحكيم" سبب هزيمة الرجاء أمام الزمالك.. وبانون لا يقل عن وائل جمعة

الأهلي لن يندم على  أزارو.. وحظوظ بيراميدز متساوية مع نهضة بركان

أحد المحترفين البارزين اللذين كتبوا اسمائهم بأحرف من ذهب في الدوري المصري الممتاز، في تجربة كانت استثنائية، وضعت فريق مصر المقاصة، ضمن الفرق المتواجدة بشكل مستمر أخر 10 سنوات بالممتاز.
لقبوه ب"بركات الصغير"، مراوغ بارع، وقادر على الركض بالكرة لمسافات طويلة وتسجيل الأهداف بالإضافة إلي قصر قامته التى تسهل من مهامه في اختراقات دفاعات المنافسين.

خبرات كبيرة للمغربي عمر النجدي، الذي لعب لأندية الرجاء والوداد وحسنية أغادير واتحاد طنجة وكذلك مصر المقاصة.

وتزامنا مع الصدامات المصرية المغربية في البطولات الإفريقية، حرص "الموجز" على التواصل مع النجدي للحديث معه عن تطورات مسيرته الكروية، وكذلك حول رأيه في أسباب هزيمة الوداد والرجاء أمام نظرائهم الأهلي والزمالك على الترتيب، في مباريات الذهاب بنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، ورأيه في انتقال بدر بانون للنادي الأهلي،وجاء نص الحوار كالاتي:

- ماذا تفعل بعد انتهاء موسمك مع اتحاد طنجة؟

انتهى عقدي مع اتحاد طنجة، كانت تجربة جيدة جدا، اتحاد طنجة من الفرق الكبيرة جدا في المغرب وسعيد جدا بهذه التجربة، على الرغم من عدم مشاركتي في عدد كبير من المباريات معهم إلا أنها تمثل إضافة كبيرة في مسيرتي.

في الوقت الحالي وصلتني بعض العروض والآن هي محل دراسة.


 

- هل وصلتك عروض من الدوري المصري؟
نعم، أمتلك أكثر من عرض للعب في الدوري الممتاز، ولكني حتي الآن هذه العروض محل دراسة، وفي ويت قريب سأحسم قراري بالتوقيع لأحد الفرق.
غياب "الجمهور" تجعل حظوط الوداد والرجاء في الفوز على الأهلي والزمالك بالقاهرة "قائمة"

- من وجهة نظرك، لماذا خسر الوداد أمام الأهلي في الدار البيضاء؟

الوداد يعاني من غيابات كثيرة جدا قبل مباراة الأهلي، بالإضافة إلي رغبة وتركيز الأهلي في الفوز باللقب كانت واضحة خلال المباراة.

بدنيا الأهلي تفوق على الوداد، بالإضافة أن سيناريو اللقاء خدم الأهلي، بتسجيله لهدف في الدقائق الأولى أربك حسابات الوداد تماما، وجعله يهاجم لتسجيل التعادل، وهو ما جعل الأهلي يستغل المساحات ويسجل الثاني.

- هل موسيماني كان له دورا كبيرا في الفوز بهذه المباراة أم ينسب هذا العمل إلي مدرب الأهلي السابق "فايلر"؟

موسيماني بالطبع أحد أفضل المدربين في إفريقيا، يحسب له إدارة المباراة بهذا الشكل، ولكن ليس من العدل أن نبخث دور السويسري "فايلر" الذي كان له الفضل في بناء هذه المجموعة من اللاعبين، وقدموا أداء جيد معه.

- من أخطر اللاعبين اللذين شاهدتهم في فريق الأهلي أمام الوداد المغربي؟

كل لاعبي الأهلي مميزين وخطرين، دكة البدلاء أيضا قوية جدا، من يرتدي القميص الأحمر لابد وأنه يكتسب شخصية الأهلي ويستمد قوته منها، ولكن من وجهة نطري قوة الأهلي في الأطراف، وخصوصا مركز الظهير سواء الأيمن والأيسر، محمد هاني وعلي معلول يعطون الزيادة العددية للفريق بشكل رائع.

- وهل فرص الوداد مازالت قائمة في العبور للنهائي، أم الأهلي حسم التأهل؟
بالطبع،كرة القدم لا تعرف المستحيل، وأيضا لابد في هذه الأوقات أن نلغي فكرة "الأرض والجمهور"، المباريات تلعب بدون جماهير، وهذا سبب رئيس لفوز الأهلي والزمالك على الوداد والرجاء بالمغرب، كذلك لن يكون من المستحيل أن يهزم الأهلي والزمالك على أرضهم في ظل غياب جماهيرهم.

- كيف شاهدت فوز الرجاء بالدوري المغربي بعد غياب 7 سنوات؟ وهل كورونا كانت أحد الاسباب الرئيسية لحسم اللقب للرجاء؟

لا كورونا لم تؤثر على أي فرق الدوري المغربي في رأي، الرجاء على الرغم من عدم تتويجه بالدوري لمدة 7 سنوات، ولكنه في تلك الفترة كان على الاقل يتوج ببطولة كل موسم، نجح في حصد الكونفدرالية الإفريقية، وكذلك كأس المغرب، والسوبر المغربي والإفريقي.

- من وجهة نظرك، لماذا فاز الزمالك على الرجاء المغربي؟

هذه المباراة كانت أحد أسوء المباريات التي لعبها فريق الرجاء هذا الموسم، وهذا لايقلل من فريق الزمالك القوي، والذي يمتلك لاعبين كبار جدا، ولكن أيضا هدف بن شرقي المبكر أربك حسابات الرجاء، الذي قدم شوط أول سئ للغاية.
كذلك الرجاء كان لديه أكثر من لقطة جدلية في المباراة، فمن وجهة نطري،الحكم تغاضي عن احتساب ركلة جزاء لصالح الرجاء، وكل هذه العوامل كانت لها تأثير على نتيجة المباراة.

- هل هدف بن شرقي في شباك الرجاء، سيرفع من قيمته الدولية مع المنتخب المغربي في الفترة المقبلة؟
بن شرقي لا يحتاج لهذا الهدف ليرفع من قيمته الدولية، بالفعل هو انضم للمنتحب المغربي في المعسكر الأخير، وقدم مستويات كبيرة، فهو من أفضل لاعبي الزمالك في الوقت الحالي، والجماهير في مصر تلمس تأثير غيابه مع الزمالك حال تعرضه لأي شئ يعيقه عن المشاركة.

- هل مازالت فرص للرجاء قائمة للعبور للنهائي؟

بالطبع كما تحدثت عن الوداد، الأمر متعلق بالرجاء أمام الزمالك، غياب الجماهي قد تكون فرصة ذهبية للرجاء للعودة في النتيجة والتأهل للنهائي، ولما لا؟.

- شايف انتقال "بدر بانون" للنادي الأهلي، هيكون اضافة لدفاع الأهلي؟

بالطبع، بدر بانون هو أفضل مدافع في المغرب بالوقت الحالي، ويمثل إضافة كبيرة لاي فريق ينضم إليه، التعاقد مع هذا اللاعب "ضربة معلم" للأهلي، لأنه من نوعية اللاعبين الكبار أمثال وائل جمعة، وأحمد حجازي، الذي أتوقع له نجاحا كبيرا مع النادي الأهلي، فشخصية اللاعب ستساعده على النجاح مع المارد الأحمر.

​​​​​

- كيف تري مواجهة بيراميدز ونهضة بركان بنهائي الكونفدرالية؟
مباراة خارج التوقعات، خصوصا بقرار "كاف"، بخوض النهائي من مباراة واحدة.

بوجود المباراة بالمغرب قد يرجح كفة البركانية نسبيا ولكنه ليس كل شئ، بيراميدز فريق قوي جدا.

- من وجهة نظرك، هل يتأثر الأهلي برحيل وليد أزارو إلي الاتفاق السعودي؟

أزارو يمتلك مقومات كبيرة جدا، أتوقع له نجاح كبير خلال الفترة المقبلة سواء في السعودية أو أي مكان أخر، ولكن الأهلي لن يندم على رحيل أي لاعب، الأهلي فريق كبير ويمتلك المقومات البشرية والمادية لتعويض أي لاعب مهما كانت إمكانياته، رأيناه أمام الوداد لم يتأثر وكان قويا ومتماسكا.



- من اللاعب المصري الذي تمنيت اللعب بجواره، ولم يحدث؟

واجهت العديد من اللاعبين الرائعين أمثال محمد صلاح وقتها كان في المقاولون وكذلك محمد أبو تريكة في الأهلي، ولكني تمنيت أن أجاور أبو تريكة لو رحلت إلى الأهلي يوما ما.

- من أفضل لاعب لعبت بجواره خلال فترة تواجدك في مصر؟

لا.. أرفض هذا النوع من الأسئلة، لعبت بجوار لاعبين جيدين جدا في جميع الأندية، حققنا النجاحات سويا وبالمنظومة ككل، فأنا أحببت اللعب بجوار الجميع لأساعدهم وكذلك هم أحبوا اللعب بجواري وساعدوني

- من أفضل مدرب تعاملت معه فى مسيرتك؟

تعاملت مع مدربين كثر سواء مصريين ومغاربة وأجانب، لا أريد أن أبخث حق أحدهم في تطوير أدائي، أحترمهم جميعا.

ولكن طارق يحيى وطارق مصطفى من أفضل المدربين اللذين أعطوني ثقة كبيرة وتألقت تحت قيادتهما، ولن أنسى إيهاب جلال وحمد إبراهيم من أفضل المدربين اللذين حققت تحت قيادتهما نتائج جيدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.