الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 10:00 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

القباج تكشف عن تسهيلات للراغبين فى الحصول على وحدة صناعية

أكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التجارة والصناعة إن الوزارة تعمل على إنشاء 13 مجمعا صناعيا على مستوى 12 محافظة تم الانتهاء من 7 مجمعات في محافظات الإسكندرية والبحر الأحمر والمنيا وبنى سويف والغربية والأقصر وسوهاج"، تتضمن مصانع صغيرة وهو ما يتم طرحه على المواطنين الآن، وتابعت: "الوحدات تصل إلى 800 متر ومتاح لأى شخص أن يحصل على أكثر من وحدة بحد اقصى 8 وحدات".

وأضافت "نيفين القباج" خلال تصريحات تلفزيونية أن سعرالكراسات التي تتضمن شروط الحصول على هذه الوحدات انخفض من 2500 جنيه إلى 500 جنيه،

وتابعت:"الكراسة متضمنة كل الشروط والمطالب المتعلقة بآليات الحصول على وحدة داخل أي مجمع صناعى وهذه الكراسات متوفرة في هيئة التنمية الصناعية أو أفرع جهاز تنمية المشروعات في المحافظات".

وأشارت وزيرة التجارة والصناعة إلى أن الدولة تتبع كل التسهيلات على المواطنين الراغبين في الحصول على وحدة صناعية من أجل توفير فرصة عمل للجميع.

وتابعت: "جدية الحجز أصبحت بـ10 آلاف جنيه بدلاً من 50 ألف جنيه.. إحنا عاوزين الناس كالها تشتغل".ولفتت الوزيرة، إلى أن الغرض من رواء إنشاء التجمعات الصناعية توفير أماكن لائقة للصناعات كونها عقبة كانت تواجه الجميع عند إنشاء المصانع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.