الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:38 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

كيف تؤثر كورونا علي النساء؟

كورونا
كورونا

أوضح باحثون من كلية King’s College London البريطانية؛ أن مرضى فيروس كوورنا الذين من المرجح أن يصابوا بالفيروس لفترة طويلة غالبيتهم من النساء.

وفي كلمة إلى شبكة الـ بي بي سي ، قالت الدكتورة كلير ستيفز، التي عملت على الدراسة وفقا لتقرير جريدة ” Mirror” البريطانية، “لقد رأينا من البيانات المبكرة التي ظهرت أن الرجال أكثر عرضة لخطر الإصابة بمرض شديد للغاية، مشيرة إلى أنه للأسف من الوفاة بسبب كوورنا، ولكن يبدو أن الدراسات الجديدة أثبتت أن النساء هم أكثرعرضة لخطر الإصابة بمرض كوورنا طويل الأمد.

أشارت ستيفز إلى أن العوامل الأخرى التي يبدو أنها تزيد من خطرإصابتك بـ كوورنا الطويل ، تجاوز سن الخمسين ، وزيادة الوزن ، والإصابة بالربو، وفي الوقت نفسه، فإن أولئك الذين عانوا من أكثر من مجرد سعال عندما أصيبوا بـ Covid-19 هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بـ كورونا لفترة طويلة

ففي حين أن العديد من مرضى فيروس كورونا لا يعانون إلا من نوبة قصيرة من الأعراض ، فإن آخرين يعانون من آثارجانبية منهكة لأشهر ، في حالة تعرف باسم “كوفيد الطويل”.

وأشارت النتائج التي توصلوا إليها إلى أن النساء أكثر عرضة للإصابة بـ كورونا طويل المدى من الرجال.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.