الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:04 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

رقم صادم.. الصحة العالمية تعُلن وفيات فيروس كورونا في إفريقيا

كورونا
كورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، عن وصول الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في أفريقيا أكثر من 40 ألفاً.

وقالت المنظمة إن مجموع وفيات فيروس كورونا في القارة السمراء وصل إلى 40 ألفا و225 حالة وفاة، حيث احتلت جنوب أفريقيا المرتبة الأولى بتسجيل 18 ألفا و656 حالة وفاة.

وبلغ عدد الحالات المؤكدة بالإصابة مليوناً و665 ألف و653 إصابة من بين هذه الحالات، يوجد في جنوب إفريقيا أعلى عدد حيث بلغ 706304 حالات (42.4%). فيما سجلت مصر 105 آلاف و705 إصابات، والمغرب 179 ألفاً و3 حالات إصابة.

وحثت منظمة الصحة العالمية مؤخرًا الدول الأفريقية على توخي الحذر بشأن جائحة فيروس كورونا على الرغم من تسجيل اتجاه هبوطي في منحنيها خلال الـ 90 يومًا الماضية.

تستمر أفريقيا في رؤية إحصائيات متناقضة في أجزاء مختلفة حيث أبلغت بعض البلدان عن انخفاض في الأرقام بينما يرى البعض الآخر عودة ظهور في أعداد الحالات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.