الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 10:42 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل وخطير.. تفاصيل ثورة «أصحاب المعاشات» على أردوغان

أردوغان
أردوغان

طالب أرزو تشاركيز أوغلو، رئيس اتحاد نقابات العمال «ديسك»، برفع الحد الأدنى لمعاشات المتقاعدين ليكون في نفس مستوى الحد الأدني للرواتب.

وأفادت صحيفة «خبر 8» بأن عدد من أعضاء الاتحاد نظموا وقفة احتجاجية أمام مديرية أمن إسطنبول، اعتراضًا على تردي الأوضاع المادية للمتقاعدين، في ظل عجز الدولة عن صرف معاشاتهم في موعدها، كما يتم الاجتزاء من معاشاتهم، وهو ما نظموا بشأنه أيضًا مؤتمرًا صحفيًا حضره نائب حزب الشعب الجمهوري، جورسال تيكين.

وقال تشاركيز أوغلو: «من الصعب على المسنين في تركيا أن يعيشوا حياة إنسانية، إذ يوجد بتركيا 2.6 مليون شخص متقاعد يواجهون مخاطر العيش تحت خط الفقر، بسبب قلة معاشاتهم، إذ يتقاضى 20% من متقاعدي تركيا الحد الأدنى للمعاشات والذي يبلغ 763 ليرة فقط، اعتبارًا من يوليو 2020.

وذكرت صحيفة «خبر 8» أنه من بين 13.2 مليون متقاعد، منهم 60% -أي ما يعادل 7 ملايين و900 ألف متقاعد- يتقاضون معاشًا أقل من الحد الأدنى للأجور.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.