الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 05:09 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

خاين برخصة.. تميم ينقذ أردوغان من ”مقاطعة السعودية ” ويطلق حملة ”اشتري المنتج التركي ”

تميم
تميم

لا يتوقف تميم بن حمد أمير قطر عن خيانة الأمة العربية فمنذ ارتماءه تحت أقدام الشيطان التركي رجب طيب أردوغان وهو مستعد أن يفعل أي شئ مقابل الحصول علي رضاه ولعل آخر خياناته لجيرانه هو مساندته لأردوغان في مواجهة حملة الشعب السعودي لمقاطعة المنتجات التركية.

وكشفت وكالة «DHA» التركية عن إطلاق السلطات القطرية حملة لدعم الإنتاج التركي، بعد الخسائر التي تعرض لها الاقتصاد التركي جراء حملة المقاطعة شبه الرسمية التي أطلقتها المملكة العربية السعودية لحظر المنتاجات التركية في المملكة.

وبدأت الدوحة اليوم الخميس، بتوجيهات من الأمير تميم بن حمد حملتها لإنقاذ الاقتصاد التركي، إذ أطلق التجار القطريون شعار «اشتر المنتج التركي فقط»، وعلقوا إعلانات للبضائع التركية بجانب علم تركيا.

يأتي ذلك بينما بدأ تجار سعوديون في إزالة منتجات تركية مختلفة من ورق العنب المخلل إلى القهوة والأجبان من رفوف المتاجر بعد دعوات سعودية الى مقاطعة هذه المنتجات.

واشتكى مصدّرون أتراك للمنسوجات وبضائع أخرى مؤخرًا من تأخير مبالغ به في الجمارك السعودية، وأوائل الشهر الجاري، دعا رئيس غرفة التجارة السعودية إلى «مقاطعة كل ماهو تركي»، مؤكدًا أنها «مسؤولية كل سعودي، التاجر والمستهلك، رداً على استمرار العداء من الحكومة التركية على قيادتنا وبلدنا ومواطنينا».

وتواصلت الدعوات لمقاطعة المنتجات التركية على مواقع التواصل الاجتماعي، ردًا على سياسات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وتدخلاته في الشؤون الداخلية لدول المنطقة.

وتفاعل مئات النشطاء العرب على صفحات التواصل الاجتماعي مع هاشتاج «قاطعوا المنتجات التركية»، في الوقت الذي اعترفت فيه عدة شركات تركية بالضرر البالغ الذي وقع عليها إزاء حملات المقاطعة الشعبية التي تستهدف وقف شراء منتجاتها في السعودية، وتوسلت الأطراف المعنية الوصول إلى حل ينقذها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.