الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 11:43 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ابنته تورطت في قضية اغتصاب فتاة ”الفيرمونت”.. وزوجته ممثلة شهيرة.. وهذه أسرار وفاته.. حقائق مثيرة لا تعرفونها عن الفنان مصطفى كريم

واحداً من المع نجوم الوسط الفني في فترة التسعينات، ترك بصمة مميزة من خلال الأدوار الجادة واستطاع أن ينجح من خلالها، هو من أهم الفنانين الذين خطفهم الموت في سن مبكر تاركاً لجمهوره رصيداً قصيراً لكن مميزاً من الأعمال الفنية، إنه الفنان مصطفى كريم التي تورطت إبنته "نازلي" في قضية الاعتداء الجنسي المعروفة إعلامياً باسم "قضية "الفيرمونت".

"الموجز" يرصد لكم خلال السطور التالية حقائق مثيرة لا تعرفونها عن الفنان مصطفى كريم:ـ

مصطفى كريم ولد يوم 22 نوفمبر من عام 1960، تخرج من كلية الفنون الجميلة، تزوج من الفنانة نهى العمروسي بعد قصة حب كانت حديث الوسط الفني في فترة التسعينات وأثمرت تلك الزيجة عن ابنتهما الوحيدة "نازلي" التي تركها وهي طفلة لم تكمل عامها الرابع، ولم تعلن "العمروسي" طيلة 23 عاماً عن زواجها مرة ثانية بعد رحيل زوجها.

بدأ مشواره الفني بدور صغير من خلال فيلم "الخزنجية" بطولة سعيد صالح ومنى درويش ودينا عبد الله وإخراج محمد مرزوق، ثم شارك في ثاني أعماله الفنية بدور "فهمي الجندي" في فيلم "عسل الحب المر" مع نور الشريف ومعالي زايد، وتأليف وحيد حامد، وإخراج حسين الإمام.

قدم أولى بطولاته المطلقة في السينما من خلال فيلم "ثمن الغربة" والذي جسد من خلاله دور الشاب "حسام" الذي تركه والده الفنان عادل أدهم وهو صغير ليعيش مع والدته وزوجها وفي الوقت الذي يجمع فيه والده الأموال بالخارج، يتعرف حسام على أصدقاء السوء ويتورط في جريمة قتل لتكون نهايته على يد رجال الشرطة حتى يسقط ميتاً بين يدي والده الذي عاد من الغربة بأمواله لإنقاذ نجله الوحيد، والفيلم بطولة صابرين ورجاء الجداوي وفتوح أحمد، وإخراج نادر جلال.

شارك في عدد من الأفلام ومنها، فيلم "المطارد" مع نور الشريف وسهير رمزي وأبو بكر عزت، و"عصر الحب" مع محمود ياسين وشهيرة، و"البنات والمجهول" مع شيرين ومحمود الجندي وفاروق الفيشاوي، و"البيات الشتوي" مع عبد الله غيث، و"الملك لله" و"مراهقون ومراهقات" مع إلهام شاهين، و"الكلبشات" مع سعيد صالح وسماح أنور، و"لعبة الأيام" مع لمياء الجداوي، و"أنغام الغريب" مع حسن الأسمر وحنان شوقي، و"الكاس الواحد" مع نهلة سلامة وميمي جمال.

قدم أولى بطولاته المطلقة في الدراما في مسلسل "الحب في حقيبة دبلوماسية" وشاركه بطولته علا رامي وليلى فوزي وصلاح ذو الفقار وزوو نبيل، كما شارك في بطولة العديد من المسلسلات مثل "الساقية تدور" مع جمال صالح وميمي جمال، والبيت الكبير" مع محمود مسعود وأحمد عبد العزيز، و"محاكمة الجيل" مع رغدة، و"إسطبل عنتر" مع دلال عبد العزيز، و"زمن الحلم الضائع" مع عزت العلايلي وبوسي، و"حكاية شفيقة ومتولي" مع معالي زايد، و"أهل الطريق" مع محمود ياسين.

وكانت أخر أعماله في الفن شخصية "عاطف" في مسلسل "أحلام العصافير" بطولة فؤاد المهندس وشيرين وماجد المصري وإبراهيم يسري وميمي جمال وصلاح عبد الله ونادرية رفيق وبثينة رشوان ومنال عفيفي، وتاليف فيصل ندا، وإخراج أحمد بدر الدين.

اتهمت ابنته "نازلي" في قضية الإعتداء الجنسي المعروفة إعلامياً بقضية "فيرمونت"، حيث أمرت النيابة بحبس نازلي 4 أيام على ذمة التحقيقات، والقضية متهم فيها مجموعة من الشباب تناوبوا على اغتصاب فتاة في فندق "فيرمونت" قاموا بتصويرها وكتابة اسمها على جسدها.

وذكرت تقارير صحفية، أن نازلي ابنة الفنانان مصطفى كريم ونهي العمروسي واحدة من ضمن الفتيات الذين أشاعوا هذه القضية على السويشال ميديا، لكن مع التحريات تم اكتشاف أنها كانت متزوجة من شاب يدعى عمرو إبراهيم غريب فارس ترغب من الانتقام منه بهذه الطريقة وتوريطه فيها، بخلاف ظهور فيديوهات متداولة لها بممارسة الجنس مع بطلة قضية الـ "فيرمونت" وتعاطيهما لمخدر الهيروين، حيث كانت متواجدة بالحفل الموجود في الفندق في نفس اليوم ومتورطة في الواقعة.

وعلقت "العمروسي" على قرار حبس ابنتها نازلي مصطفى كريم 4 أيام على ذمة التحقيق في قضية فيرمونت، حيث كتبت عبر حسابها على "فيس بوك": "تهمة نازلي بنتي الحقيقة إنها حاولت تنصر العدل ضد الظلم".

ورحل الفنان الشاب مصطفى كريم عن عالمنا من جراء مضاعفات مرضه بالسرطان في 19 مايو عام 1997 وهو في عمر 37 عاماً، حيث ظل في معاناة مع المرض اللعين إلى أن توفاه الله بعد تقديم مسيرة فنية حافلة من الأعمال الفنية الهادفة والتي تعد من أهم الأعمال الفنية في السينما المصرية.

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.