الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:07 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الصحة العالمية: هذه حقيقة انتقال فيروس كورونا داخل الطائرات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، عن أن خطر انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" على متن الرحلات الجوية "منخفضة للغاية"، لكن لا يمكن استبعاده، على الرغم من الدراسات التي أظهرت عددًا قليلًا جدًا من الإصابات.

وقالت المنظمة إن "من الممكن الانتقال على متن الطائرة ولكن يبدو أن الخطر منخفض للغاية، نظرًا لحجم المسافرين والعدد القليل من تقارير الحالة. ومع ذلك، فإن حقيقة أن النقل غير موثق على نطاق واسع"، وفق ما نقلته وكالة رويترز.

وتعكس هذه التصريحات نتائج دراسة وزارة الدفاع الأمريكية التي وصفت الأسبوع الماضي احتمال الإصابة بالمرض على متن الطائرات بأنه "منخفض للغاية".

وكانت كل من شركة ساوثويست إيرلاينز ويونايتد إيرلاينز قالت إن الدراسات الحديثة وجدت أن الخطر "غير موجود فعليًا".

فيما ذكرت شركة ساوث ويست، وهي واحدة من شركات الطيران القليلة التي تحافظ حاليًا على المقاعد المتوسطة خالية، أنها في ضوء الأبحاث سترفع الكتلة عن المقاعد المتوسطة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.