الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 05:58 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

الذرة الصفراء.. الحل السحري للوقاية من الأمراض وإنقاص الوزن

 الذرة الصفراء
الذرة الصفراء

هل تعلمين سيدتي أن الذرة الصفراء تعتبر مخزنا للكثير من العناصر الغذائية المهمة المفيدة للصحة؟.. نعم نظرا لأنها تحتوي على الكربوهيدرات والألياف والدهون الصحية والماء.

كما أنها تحتوي على أهم المعادن مثل المغنيسيوم والزنك والنحاس والفسفور والمنجنيز وتحتوي على فيتامين ب6، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة.

ولهذا نستعرض معكم أهم فوائد الذرة الصفراء للصحة:

= الحماية من التجاعيد.. تناول الذرة الصفراء يقي من التعرض إلى الإصابة بالتجاعيد التي تظهر على البشرة، وهذا لأنها تحتوي على نسبة عالية من النحاس والماغنسيوم والفسفور، الذي يساعد على التقليل من علامات الشيخوخة ويسهم في زيادة نسبة الكولاجين مما يحافظ على البشرة ويجعلها مرنة.

= فوائد الذرة الصفراء للرجيم.. يساعد تناول الذرة على التخلص من الوزن الزائد، وهذا بفضل الألياف التي تساعد على بطء عملية الهضم، مما يساعد على الشعور بالشبع.

= تناول الذرة الصفراء يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي، مما يساعد في الحصول على الوزن المثالي

= تقوية المناعة.. تحتوي على مضادات الأكسدة ومنها الكاروتينات، والتي تساعد على محاربة الجذور الحرة التي تهاجم الجهاز المناعي، مما يساعد على الوقاية من الأمراض المتعلقة بالمناعة والأمراض السرطانية.

= الوقاية من أمراض القلب.. تناول الذرة الصفراء يساعد على الوقاية من الإصابة بالأمراض القلبية المختلفة، وهذا لأنها تساعد على التقليل من مستويات الكوليسترول الضار بالجسم، وهي تحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة مما يجعلها تسهم في الوقاية من انسداد الشرايين وارتفاع ضغط الدم، والمساعدة على الحماية من التعرض إلى السكتة القلبية والسكتة الدماغية.

= الوقاية من فقر الدم وعلاجه.. تحتوي الذرة الصفراء على نسبة عالية من الحديد مما يساعد في الوقاية من الإصابة بأمراض فقر الدم وخاصة للمرأة الحامل، وتساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء، بالإضافة إلى أنها تحتوي على حمض الفوليك المهم للحامل وللجنين.

= الوقاية من أمراض الجهاز الهضمي.. الذرة الصفراء غنية بالألياف القابلة ومضادات الأكسدة، والتي تساعد على الوقاية من الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي والتخلص من الإمساك والانتفاخ، بالإضافة إلى أنها تقلل من أعراض القولون العصبي والتهابات القولون.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة