الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:36 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

عاجل.. تفاصيل خطيرة عن محاولة اغتيال المرشح الأمريكى جو بايدن

بايدن
بايدن

تمكنت الشرطة الأمريكية من اعتقال أمريكى بحوزته عدد كبير من الأسلحة والبنادق كان يُخطط لاغتيال المرشح الرئاسى جو بايدن بنورث كارولينا، ووجهت هيئة المحلفين الفيدرالية لائحة اتهام ضد ألكسندر هيليل تريسمان البالغ من العمر 19 عامًا، والذي استخدم أيضًا الاسم المستعار ألكسندر س.ثيس، في سبتمبر بتهمة حيازة صورة تحتوى على مواد إباحية للأطفال، وفقًا لصحيفة ديلي بيست.

وعثرت الشرطة على صور لأسلحة نارية مختلفة على حسابات يمتكلها على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بـ تريسمان حيث خطط لارتكاب إطلاق نار جماعى فى "عيد الميلاد أو الجمعة السوداء"، وبفعل وجود إشارات إلى مواد إباحية للأطفال واغتصاب الأطفال حول منزل بايدن اكتشفت الشرطة وجود نية ومخطط لفعل إجرامى ضد جو بايدن.

إلى جانب هذه المعلومات، علمت السلطات أنه اشترى منزلا في نيو هامبشاير وسافر إلى Wendy's على بعد 4 أميال من منزل بايدن، وكتب أيضًا قائمة مراجعة تنتهى بكلمة "تنفيذ" وتحت أحد حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي، نشر مع التسمية التوضيحية "هل يجب أن أقتل جو بايدن؟"

ويبدو أن الأدلة التي تم جمعها تشير إلى أنه قد وضع خططًا مبدئية لمغادرة البلاد في وقت ما بجواز سفر بولندي تم اكتشافه على محرك الأقراص الثابتة ورسائل بريد إلكتروني إلى شركة محاماة كندية تسأل عن الحصول على الجنسية الكندية، ووفقًا لأمر اعتقاله أبلغ موظفو البنك الشرطة عن شاحنة بيضاء كانت متوقفة في موقف سيارات تابع لأحد البنوك المحلية. قام الضباط بقطر الشاحنة وأثناء تفتيش السيارة، اكتشفوا العديد من الأسلحة النارية إلى جانب المواد المتفجرة ورسومات الصليب المعقوف وأكثر من 500000 دولار يعتقد أنها ميراث تريسمان.

وعادت إدارة شرطة كانابوليس إلى البنك عندما ظهر تريسمان واستفسر عن مكان وجود الشاحنة، وتم احتجاز تريسمان بتهمة حمل سلاح فى السيارة التي اعتاد قيادتها إلى البنك، واكتشفت السلطات المزيد من الأسلحة النارية بالإضافة إلى العديد من بطاقات الهوية الحكومية، أحدها كان اسمه المستعار، ألكسندر س. ثيس.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.