الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 02:17 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. الناتو يُعلن إلغاء مناورات عسكرية لتركيا واليونان

ينس ستولتنبرغ
ينس ستولتنبرغ

أعلن حلف شمال الأطلسي «الناتو»، اليوم الجمعة، عن إلغاء المناورات المزمع إجرائها الأسبوع القادم بين تركيا واليونان في شرق المتوسط وذلك لتجنب الصدام بين البلدين اللذين يحتفلان بأعياد قومية خلال الأسبوع المقبل، وذلك مع استمرار التوترات بين أثينا وأنقرة بسبب انتهاكات الأخيرة في شرق البحر المتوسط.

وقال موقع «خبر ترك»، إن السكرتير العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرج، أيد إلغاء تلك المناورات خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة لتقييم الأوضاع شرق المتوسط؛ من أجل تجنب التصادم شرق المتوسط مشيدًا بدور ألمانيا الفعال في الجود المبذولة من أجل التخفيف من حدة الصراع.

وحسب معلومات من مصادر أمنية تركية للموقع، فإن قرار إلغاء التدريب جاء بناءً على اقتراح تركيا بسبب عدم توصل المفاوضات والحوار إلى نقاط مشتركة.

جدير بالذكر أن تركيا تحتفل سنويًا بـ«عيد الجمهورية» في التاسع والعشرين من شهر أكتوبر كل عام، فيما تحتفل حليفتها اليونان بعيد مماثل يوم الثامن والعشرين من الشهر نفسه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.