الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 10:59 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل وخطير.. تركيا تبدأ تدريبات بالذخيرة الحية فى شرق المتوسط الأسبوع المقبل

أردوغان
أردوغان

أصدرت البحرية التركية، اليوم الجمعة، إخطارين ملاحيين جديدين «نافتكس»، من محطة أنطاليا البحرية، استعدادًا لإجراء تدريبات بالذخيرة الحية في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط يومي 27 و28 و29 من أكتوبر الجاري، وذلك بالتزامن مع استمرار السفينة أوروتش رئيس في أعمال التنقيب غير الشرعية قبالة السواحل اليونانية.

وقالت صحيفة «هيلاس» اليونانية، إن سفينة أوروتش رئيس التركية والسفن المرافقة لها، انتهكت المياه الإقليمية اليونانية بدخولها الجرف القاري اليوناني لإجراء عمليات المسح الزلزالي، إذ تقف حاليا على بعد 19 ميلا من مدينة ليندوس في جزيرة رودس.

وستستمر أعمال التنقيب التركية حتى 29أكتوبر بين جزر رودس وكاستيلوريزو، رغم تحذيرات اليونان لتركيا من عدم الاقتراب من جرفها القاري.

 

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.