×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 29 نوفمبر 2020 09:57 مـ 13 ربيع آخر 1442هـ
كورة وملاعب ملاعب عالمية

الوصف التفصيلي لمباراة برشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني

برشلونة ضد ريال مدريد
برشلونة ضد ريال مدريد

يحتضن ملعب كامب نو قمة مباريات اليوم في إقليم كتالونيا مباراة كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد دون حضور جمهور لأول مرة،في حساب مباريات الجولة السابعة للدوري الإسباني.

وينطلق لقاء برشلونة وريال مدريد في تمام الساعة ، الرابعة بتوقيت مصر،وتذاع مباراة الكلاسيكو علي قناة beIN Sports HD 1 بصوت المعلق الجزائري حفيظ دراجي.

ويقدم الموجز خدمة لمتابعيه الاعزاء،بث مباشر لمباراة برشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني، لحساب الجولة 7، والمقرر لها عصر اليوم السبت 24 أكتوبر 2020.

وتفوق ريال مدريد في تاريخ مواجهات كلاسيكو الدوري الإسباني حيث تواجه الفريقين في 180 مباراة، حقق الريال الفوز في 73 مباراة، بينما برشلونة انتصر في 72 لقاء، فيما حسم التعادل بينهم 35 مرة بين القطبين.
ويدخل ريال مدريد المواجهة وهو يحتل المركز الثالث على جدول الترتيب برصيد 10 نقاط مع بقاء له مباراة مؤجله لوقت لاحق.

وقبل لقاء الكلاسيكو تقلى الملكي هزيمتين متتاليتين الأول في الجولة الماضية من الدوري الإسباني أمام قادش بهدف دون رد، والثاني بدور الأبطال على ملعب الريال أمام شاختار دونيتسك بثلاثية لهدفين، وهذا يوحي بأن الريال غير ومستقر الأداء.

ويستعد الريال للكلاسيكو بكل قوة، وسيحاول نسيان الإخفاقات الماضية والتركيز حاليًا في المباراة التي يعتبرها مهمة وخاصة بالنسبة له، من أجل تحقيق الانتصار والعودة من خارج الديار مرفوع الراس وبالنقاط الثلاث، ويبقى متفوقًا على البرشا في تاريخ مواجهات الفريقين.
في المقابل، يحتل برشلونة المركز التاسع على جدول الترتيب برصيد 7 نقاط، مع بقاء له لقاءين مؤجلات سيتم تحديدهما في وقت لاحق.
الفريق الكتالوني في أخر مباراتين خاضهما قبل موقعة الكلاسيكو تمكن من الهزيمة على خطى الريال في الدوري الإسباني من فريق خيتافي بهدف دون رد، ولكن بدوري الأبطال نجح في اكتساح فرينكفاروزي المجري بخماسية لهدف وحيد.

كتيبة برشلونة معنوياها أفضل من الخصم، رغم الهزيمة في الدوري ولكن تقدم مستوى مميز وقوي، لذا سيقاتل الفريق على ملعبه بكل قوة من أجل تحقيق الفوز وحصد الـ 3 نقاط، وعدم السماح للريال بالخروج من كتلونيا بالانتصار.

ويحتل برشلونة المركز العاشر في جدول ترتيب الليجا برصيد 7 نقاط، وله مباراتين مؤجلتين، بينما يحتل البطل القياسي للمسابقة “ريال مدريد” المركز الثالث برصيد 10 نقاط وله مباراة واحدة مؤجلة.

تجدر الإشارة إلى أن رابطة الدوري الإسباني قد اختارت الحكم “خوان مارتينيز مونويرا” لإدارة الكلاسيكو، رغم أنه لم يسبق له إدارة أي مباراة بين برشلونة وريال مدريد، إلا أن الرابطة اعتمدت على الخبرات التي اكتسبها من إدارته لمباريات لكلا الفريقين بالموسم الماضي.

وأدار خوان مونويرا ثلاث مباريات لريال مدريد خلال عام 2020، تمكن الريال من الفوز في مباراتين منهم 1/2 و1/صفر أمام إشبيلية وخيتافي بالموسم الماضي – على الترتيب-، وتعادل في مباراة هذا الموسم مع ريال سوسيداد من دون أهداف في افتتاح الليجا.

كما أدار 4 مباريات لبرشلونة في النصف الثاني من الموسم الماضي، انتهت واحدة منهم بخسارة البرسا بهدف دون رد أمام أثلتيك بلباو في ربع نهائي كأس الملك على ملعب سان ماميس، بينما انتهت الثلاث مباريات الأخرى بفوز برشلونة على ريال سوسيداد وليجانيس وآلافيس بنتائج (1/صفر و2/صفر وصفر/5).

ومن المتوقع أن يدفع كومان بالتشكيل التالي:

تشكيل برشلونة المتوقع أمام ريال مدريد
حراسة المرمى: نيتو.

خط الدفاع: روبيرتو، بيكيه، لينجليه، ديست.

خط الوسط: دي يونج، بوسكيتس، بيانيتش.

خط الهجوم: جريزمان، ميسي، فاتي.

ومن المتوقع أن يدفع زيدان بالتشكيل التالي:

تشكيل ريال مدريد المتوقع لمباراة برشلونة في الدوري الإسباني

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: ناتشو فيرنانديز – رافاييل فاران – سيرجيو راموس – فيرلان ميندي.

خط الوسط: توني كروس – لوكا مودريتش – كارلوس كاسيميرو.

خط الهجوم: فينيسيوس جونيور – ماركو أسينسيو – كريم بنزيما.

كلاسيكو الأرض كلاسيكو العالم برشلونة ضد ريال مدريد برشلونة وريال مدريد برشلونة ريال مدريد برشلونة والريال كلاسيكو الليجا الليجا الدوري الاسباني ميسي اخبار ميسي كومان بنزيمة

مواقيت الصلاة

الأحد 09:57 مـ
13 ربيع آخر 1442 هـ 29 نوفمبر 2020 م
مصر
الفجر 05:00
الشروق 06:32
الظهر 11:43
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17