الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:14 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وصفات طبيعية للعناية بالشعر المصبوغ

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يلجأ الكثير من السيدات والفتيات لتغيير لون شعرهن لاخفاء الشيب أو لتغير اللون ومع الاستمرار في صبغ الشعر بالاصباغ الكمياوية تؤثر تأثير مباشر على صحة الشعر ويبدا في التقصف والتساقط.

ويمكن معالجة الشعر المصبوغ من خلال الوصفات الآتية:
1 – المايونيز
ملعقة كبيرة من المايونيز مع ملعقة كبيرة من زيت السمسم وملعقة آخرى من زيت الزيتون البكر , تخلط المكونات جيدا؛ ضعي العجينة بالتناسق على الشعر ويلف في منشفة لمدة ساعتين ثم يغسل بالماء الدافي .

2 – صفار البيض
تخلط بياض بيضتين مع 2ملعقة من زيت الزيتون البكرو2 ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة وسط من خل التفاح الطبيعي وملعقة من عصير اليمون ( اذا كان الشعر جاف ) وثلاث ملاعق للشعر الدهني , ضعي الخلطة على الشعر لمدة ساعة وتكرر مرتين في الاسبوع .
3 – الزبادي
كوب من الزبادي مع 2 ملعقة طعام زيت الزيتون البكر يخلط جيدا ويدلك فروة الراس وترك نصف ساعة وتغسل تكرر مرتين في الاسبوع .
4 – الزيوت
40 مل زيت الزيتون البكر + 30 مل زيت الجرجير + 20 مل زيت الخروع + 20 مل زيت الوز المر + 20 مل زيت الاس + 20 مل زيت جوز الهند + 10 مل زيت الاملج + 10 مل زيت جنين القمح + 20 مل زيت الصبار + 20 مل زيت السمسم , تخلط الزيوت وتدلك فروة الراس والاطراف ويوضع الغطاء البلاستيكي على الراس ثلاث ساعات ويغسل بماء دافي وصابون غار أو شامبو الأعشاب تكرر العملية مرتين في الاسبوع .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.