×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 04:51 صـ 9 ربيع آخر 1442هـ
نجوم الفن

رفضتها ٨ جامعات أمريكية وتعرضت للتعنيف من مدربة البالية في طفولتها.. وحكاية زواج لم يكتمل وخطوبة بعيدة عن أعين الإعلام.. محطات متعددة المواهب أمينة خليل

أمينة خليل
أمينة خليل

صاحبة إطلالة مميزة وبملامح هادئة ووجه مشرق تخطف أنظار المشاهدين فور ظهورها علي الشاشة فهي استطاعت بفترة زمنية قصيرة أن تكون قاعدة جماهيرية كبيرة وتنوعت أعمالها بين الدراما والسينما وأستطاعت أن تجسد كافة الشخصيات أنها الفنانة أمينة خليل.

ولدت أمينة خليل في مثل هذا اليوم عام ١٩٨٨ وقد كانت تحب الفن منذ صغرها حيث قامت بتعلم الباليه منذ طفولتها، حتى عامها الـ ١٧، في المركز الثقافي الروسي، واستديوهات أخرى، إضافة لتلقيها عروض ضمن بحيرة البجع وتركته، وبدأت في تعليمه في سن الـ 19 عامًا، وذكرت أمينة خلال لقائها في برنامج "معكم" مع الإعلامية منى الشاذلي، أنها قررت طي صفحة البالية بسبب ضرب إحدى المدربات لها، مؤكدة أنها تواظب على تمرينات البالية حتى الآن.

وقد حصلت على درجة البكالوريوس في دراسة التمثيل في الجامعة الأمريكية عام 2009، وأكملت بعد ذلك دراسة المسرح في الولايات المتحدة في مسرح لي ستراسبرغ ومعهد السينما هناك كما درست في موسكو في عام 2011، وقد حصلت على درجت البكالوريوس في دراسة التمثيل في الجامعة الأمريكية عام 2009، وأكملت بعد ذلك دراسة المسرح في الولايات المتحدة في مسرح لي ستراسبرغ ومعهد السينما هناك كما درست في موسكو عام 2011.

وتعتبر أمينة خليل فنانة متعددة المواهب فبجانب الرقص والتمثيل، تمتلك موهبة الغناء وهناك تجربة سابقة لها في الغناء مع فرقة "مقام"، حيث ظهرت في فيديو وهى تؤدي أغنية "يا حبايبنا"، كما أنها شاركت مغني الراب زاب ثروت في تقديم أغنية "نور"، وبدأت أولي خطواتها الفنية بعدما شاهدها المخرج مروان حامد تغني في إحدى الحفلات فرشحها للعمل مع الفنانة يسرا في مسلسل "شربات لوز".

وبعد النجاح الذي حققته من خلال مسلسل "شربات لوز" أعادت نفس التجربة مع الفنانة يسرا، وشاركت فى مسلسل "نكدب لو قلنا ما بينحبش" ولفتت انتباه الجمهور من خلاله أيضًا، وبرعت فى تقديم دور "نازلى" في مسلسل "جراند أوتيل"، وخطفت الأنظار بأناقتها وأزياءها التى تدور فى الفترة ما بين 1940 و1950، حيث جسدت دور فتاة رومانسية، تقع فى حب عمرو يوسف، الذى يعمل خادم فى أحد الفنادق الكبرى بأسوان.

كما أنها تألقت فى مسلسل "لا تطفئ الشمس" حيث جسدت دور فتاة كانت تربطها علاقة حب منذ سنوات بعمرو عابد ومرت بسبب هذه العلاقة بالكثير من المفارقات الاجتماعية، وشاركت الزعيم عادل إمام فى مسلسل "صاحب السعادة"، وقدمت خلال الأحداث دور نجلته التى تسكن مع أهلها ويتولى والدها مسئولية تربية أبنائها بعد طلاقها.

وشاركت خلال مسيرتها الفنية في العديد من المسلسلات الدرامية الهامة منها: "شربات لوز، طرف ثالث، نكدب لو قلنا ما بنحبش، صاحب السعادة، استيفا، جراند أوتيل، لا تطفئ الشمس، ليالي أوجيني، قابيل، ليه لأ".

كما كان لها بصمة خاصة في السينما ومن أبرز أعمالها: "عشم نادين، المهرجان، سكر مر، خطة بديلة، خانة اليك، شيخ جاكسون، الكنز، الخلية، البدلة، 122، الكنز 2، لص بغداد، صاحب المقام ، توأم روحي".

وفي عام ٢٠١٥ تزوجت أمينة خليل من أخصائي الطيران الشراعي، كريم الخشاب في عام 2015، وهو صاحب شركة تقدم خدمات خاصة بهذه الرياضة في المدن الساحلية المصرية، لكنها انفصلت عنه بعد فترة.

ومنذ عدة أشهر احتفلت بخطوبتها علي رجل الأعمال عمر طه، في الساحل الشمالي، وسط عدد من أصدقائهم المقربين، وظهرت أمينة خليل مرتدية فستان ستان بسيط، كما ظهر خطيبها بلوك بسيط أيضًا، حيث كان الإحتفال علي شاطئ البحر صباحًا، وأثارت أمينة خليل الجدل، بعدم إعلانها للخطوبة على حساباتها على السوشيال ميديا، سواء انستجرام أو تويتر، حيث انتشرت الصور على صفحات السوشيال ميديا وأيضًا الحسابات المهتمة بالفن، والمواقع الاخبارية، ولم تنشر أمينة أى صورة على حساباتها الرسمية، وهو ما جعل الجمهور يتساءل عن السبب.

أمينة خليل مني الشاذلي شربات لوز يسرا جراند أوتيل عمرو يوسف لا تطفئ الشمس صاحب السعادة عادل إمام

مواقيت الصلاة

الأربعاء 04:51 صـ
9 ربيع آخر 1442 هـ 25 نوفمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:57
الشروق 06:29
الظهر 11:42
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17