الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 09:01 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي في الشوط الأول تركهم أشلاء بشرية.. تفاصيل مصرع 6 أشخاص في حادث شبرا الخيمة بعد إطاحة اوتوبيس بهم محامي أسرة فريد الأطرش: غناء نانسي عجرم لأغنية ”أنا وأنت ولا حد تالتنا” غير قانوني بروح أفراح بدلا منه.. شبيه عمرو دياب يغني في لبنان نهائي الكونفدرالية: أحمد حمدي يحرز الهدف الأول للزمالك ضد نهضة بركان في الدقيقة 23 عاجل .. اغتيال الرئيس الإيرانى .. تليفزيون طهران يقطع الإرسال ويكشف سر سقوط المروحية تفاصيل مهرجان دراما رمضان في دورته الأولى خطة تخفيف الأحمال.. أسباب إضاءة لمبة التلاعب بعداد الكهرباء مسبوق الدفع مانشستر سيتي يتوج بلقب الدوري الإنجليزي بالفوز علي وست هام 3-1 بـ32 ألف .. أزمة طبقية تثيرها أسعار تذاكر حفل كاظم الساهر في مصر بعد غياب 13 عام مدير تعليم الجيزة: خصم 3 أيام من ملاحظين وحرمان 6 طلاب من امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 لو رايحة مصيف.. خطوات العناية بالجسم لتفادي الاسمرار

الموجز يكشف : تأميم الكاف لصالح المغرب ..و خسارة بيراميدز للكونفدرالية ”تعليمات”

لقشجع وأبوريدة
لقشجع وأبوريدة

لم تكن خسارة بيراميدز في نهائى الكونفدرالية بهدف باطل أمام فريق نهضة بركان المغربي سوي بداية لتاكيد السيطرة المغربية علي مقاليد الحكم داخل الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

وتشير تفاصيل الحكاية إلى أن الحكم الكاميروني نيانت تم اختياره بعناية من قبل المغربي فوزي لقجع نائب رئيس الكاف والرجل الاقوى داخل مؤسسة الكرة الأفريقية لإدارة نهائى الكونفدرالية بعد ان نحن لقجع في إقامة قبل النهائى والنهائى في المغرب دون أسباب واضحه رغم ان إعداد المصابين بفيروس كورونا هناك في تزايد مستمر .

وكان واضحا منذ بداية المباراة ان الحكم الكاميروني أتي بتعليمات لتحزيم المباراة وإرهاب لاعبي بيراميدز عن طريق الكروت الصفراء لذلك كانت أخطائه متوقعه وكانت مواقفه خلال التسعين دقيقة طبيعية جدا من وجهه نظر المغاربة.

نيانت كانت نيته واضحه منذ البداية فالرجل مارس دوره في إضاعه الوقت منذ الدقيقة الأولي وتغاضي عن توفير الحماية للاعبي بيراميدز وترك سلاح اللعب العنيف في ارجل وايدي لاعبي نهضة بركان واحتسب هدفا اتفق الجميع علي انه لمسة يد واضحه وتغاضي عن طرد مدافع بركان الذي ضرب محمد فاروق بدون كرة ومارس دوره في قتل المباراة والحد من خطورة لاعبي بيراميدز الذين كانوا الأفضل رغم سوء خطة مدربهم أنتي تشاتشيتش، لذلك كانت خسارة بيراميدز حتمية او بمعني آخر أنهه خسر بتعليمات وبفعل فاعل.



ما حدث من فجر تحكيمي في نهائى الكونفدرالية أثبت بما لا يدع مجالا للشك ان صراع مراكز القوي داخل كاف انتهي لصالح المغربي لقجع ولن تفلح محاولات هاني ابو ريدة لتحيده .. فالرجل سيطر علي أحمد احمد رئيس الكاف وهو بعد أحد اهم اوراقه الانتخابية علي رئاسة الكاف بل أنه احكي ذلك بالقضاء علي منافسي الملاجاشي في الانتخابات المقبلة.

وربما لا يعرف كثيرين أن فوزي لقجع من مواليد مدية بركان والتي شهدت بداياته مع الكرة بل أنه كان رئيسا لنادي نهضة بركان ولعل مشهد جلوسه مع احتياطي بركان في المدرجات خير دليل علي ان خسارة بيراميدز كانت بفعل فاعل.

الغريب انه مع تصرفات وأفعال فوزي لقجع ضد الكرة المصرية كان عمرو الجنايني رئيس اللجنه الخماسية الكرة المصرية، يوقع علي ترشيح أحمد أحممد رئيسا للكاف ضمن أكثر من 40 دولة رشحته رغم علم الجنايني بنية هاني ابو ريدة في الترشح لهذا المنصب ليقتل حلم ابو ريده في الوصول للمنصب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة